زواج سوداناس

الامم المتحدة: (952) مليون دولار تكلفة الخطة الانسانية بالسودان



شارك الموضوع :

بلغت تكلفة خطة الاستجابة الإنسانية للعام 2016م التي اطلقتها الحكومة والامم المتحدة بقاعة الصداقة امس (952) مليون دولار، وتستهدف الخطة نحو 4.6 ملايين شخص.
وقالت منسق الامم المتحدة للشؤن الإنسانية بالانابة د. نعيمة القصير ان اعداد الاشخاص المحتاجين تبلغ (5,8) ملايين، واوضحت ان الاحتياجات في السودان سببها موجات النزوح المستجدة بما في ذلك اللاجئين من دولة جنوب السودان، وسوء التغذية وانعدام الامن الغذائي الذي فاقمته ظاهرة النينيو.
واضافت ان لديهم اهدافاً استراتيجية من الخطة اهمها حماية الارواح والرفاهية الاساسية للمدنيين المتأثرين بالنزاعات او الكوارث الطبيعية وتسهيل حلول دائمة من خلال عمليتي الدمج والعودة الطوعية وتحديد اولويات الاغاثة في حالات الطوارئ لانقاذ حياة الاشخاص الاكثر ضعفاً من المتأثرين بالنزاعات، الى جانب الحد من انعدام الامن الغذائي وسوء التغذية.
من جانبه وصف ممثل وزارة الخارجية السفير محمد سعيد ان الخطة بأنها نموذج جيد للشراكة بين الحكومة والامم المتحدة، وقال ان الخطة استصحبت التنسيق والشراكة والتعاون وتقوية المنظمات الوطنية، وجدد التزام الحكومة التام في اطار المواثيق والاتفاقيات الدولية المبرمة مع الامم المتحدة بتسهيل عمل تلك المنظمات لجهة تحقيق الاهداف المتفق عليها.
ودعا ممثل الخارجية المنظمات الاجنبية للالتزام بتلك الاتفاقيات، ولفت الى ان استقرار الاوضاع الانسانية يحتاج الى عامل رئيسي وهو الاستقرار السياسي، وقال ان الحكومة دفعت بالعديد من المبادرات الخاصة بذلك منها الحوار الوطني واعلان رئيس الجمهورية المشير عمر البشير وقف اطلاق النار.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *