زواج سوداناس

السودان يتعهد بتقديم الضمانات للمستثمرين القطريين



شارك الموضوع :

أكد وزير الاستثمار السوداني، مدثر عبدالغني، حرص وزارته على تقديم التسهيلات والضمانات كافة للمستثمرين القطريين للتوسع في المشروعات القائمة وجذب المزيد منها، واصفاً المشاريع الاستثمارية القطرية في بلاده بـ (الناجحة)، وذات جدوى إنتاجية في القطاع الزراعي.
وأشار عبدالغني، خلال لقائه المستثمر القطري حمد بن صالح القمرا، يوم الأربعاء، إلى اهتمام رئاسة الجمهورية بقضية الأمن الغذائي الذي تلعب فيه دولة قطر دوراً متقدماً في ظل حرص القيادة بالبلدين على تطوير علاقات التعاون الاقتصادي.

وقدَّم شرحاً مفصلاً عن سياسات الاستثمار التي اختطتها الوزارة للترويج للمشاريع الاستثمارية والتعريف بيئة الاستثمار بالبلاد في ظل التحولات التي تشهدها وإعداد دراسات لمشروعات استثمارية جاهزة للتنفيذ وحزم الإصلاح المتعلقة بالقوانين والإجراءات.

وقال إن ضرورة التصنيع الغذائي كواحدة من حلقات تطوير الصادرات وفق البرنامج الاقتصادي للدولة، مجدداً الدعوة لرجال الأعمال والشركات القطرية للاستثمار بالسودان في مختلف القطاعات.

وأعلن المستثمر القطري رغبته التوسع في مجال الاستثمار الزراعي بالولاية الشمالية وإمكانية الدخول في مرحلة التصنيع الغذائي للاستفادة من المنتجات الزراعية والحيوانية ذات الجودة العالية.

وأضاف “البيئة الاستثمارية بالسودان تشجع على المزيد من التوسع في مشروعات الإنتاج الزراعي”، مشيداً في هذا الصدد بالتعاون الكبير من مختلف الجهات ذات العلاقة بالاستثمار التي كان لها الأثر الواضح في نجاح الاستثمارات القطرية بالسودان.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *