زواج سوداناس

برئاسة البشير.. المؤتمر الوطني يعرب عن أمله في حدوث تحسن في العلاقات مع الدول الأوربية والولايات المتحدة



شارك الموضوع :

أعرب المكتب القيادي للمؤتمر الوطنى في اجتماعه يوم الأربعاء برئاسة المشير عمر البشير رئيس الجمهوريه رئيس المؤتمر الوطني عن امله في ان تشهد علاقات السودان الإقليمية والدولية تحسنا مضطردا خلال الفترة المقبلة خاصة علي مستوي الدول الأوربية والولايات المتحدة الامريكية.

وأشار نائب رئيس الحزب المهندس إبراهيم محمود الي أن المكتب وقف في اجتماعه علي التطورات الإيجابية التي تشهدها هذه العلاقات. وجدد المكتب القيادي استمرار وثبات موقف السودان الداعم لأمن واستقرار دولة الجنوب ومواصلة المساعي مع دول الإيقاد لإنهاء الاقتتال بين الفرقاء هناك. وقال محمود ان موقف السودان تجاه الجنوب هو دعم جهود تحقيق الامن والاستقرار لما له من تأثير علي أمن واستقرار الوطن.

وأوضح أن المكتب القيادي وقف علي الترتيبات والجهود الجارية الآن لاستقبال المتأثرين بالحرب في الجنوب مؤكدا أنهم سيجدون كل المعاملة الكريمة من الشعب السوداني كأخوة كانوا معنا مؤكدا تواصل جهود السودان من اجل تحقيق الامن والاستقرار في جنوب السودان .

إلى ذلك استمع المكتب القيادي للمؤتمر الوطنى في اجتماعه لتقرير حول أداء القطاع السياسي للحزب للعام 2015م وماتم في اطار ننفيذ وثيقة الإصلاح المتمثل في توسيع مشاركة القوى السياسية في مستويات الحكم المختلفة بعد الانتخابات العامة الأخيرة وتواصل برنامج الحوار الوطني الذي وصفه بالمشروع السياسي الأكبر الذي يقود الساحة السياسية بالبلاد الآن. حيث أشاد المكتب بالأداء السياسي للحزب خلال العام المنصرم والعام الجاري وماتم من تطورات في برنامج الحوار الوطني مشددا علي اهمية تعزيز الجهود من اجل تحقيق الوفاق الوطنى وتوحيد الصف الوطنى لخلق الإجماع الوطني لأهل السودان. وقال في هذا الصدد ان المكتب وقف علي الترتيبات الجارية لانعقاد اجتماع الجمعية العمومية للحوار الوطني المقرر في السادس من اغسطس المقبل.

الخرطوم 13-7-2016(سونا)

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *