زواج سوداناس

برلمانيون يكشفون عن تحصيل إيصالات وهمية من الحجاج



شارك الموضوع :

صوب نواب برلمانيون، انتقادات شديدة لولاية البحر الأحمر واتهموا حكومة الولاية بتعمد مماطلة الحجاج في سواكن للاستفادة منهم بالبقاء في الفنادق وكشفوا عن إيصالات وهمية يتم تحصيلها من الحجاج وطالبوا بتدخل سيادي لمعالجة الأزمة وحذروا من نسف التحصيل لترتيبات الحج، وبينما أشار النائب عبد المولى الطاهر إلى جهات ـ لم يسمها ـ قال إن لديها مصلحة في عدم تطور العمل في سواكن.
وفي السياق أقر المطيع محمد أحمد مدير إدارة الحج والعمرة بمشكلة الحجاج في سواكن، وكشف عن ترتيبات مع اللجنة المختصة بأعمال الحج في البرلمان لعقد اجتماع تنسيقي مع والي البحر الأحمر وهيئة الموانئ البحرية ومحلية سواكن والجمارك للتأكد من جاهزيتها، وكشف عن جهود مع الكشافة لتهيئة مراكز استقبال الحجاج في سواكن، بالإضافة إلى تشكيل غرفة مركزية لتوفير المعينات للحجاج، ونبه إلى أن كل ولاية مسؤولة عن ترتيب الوجبات لحجاجها في سواكن هذا العام. وأعلن عن البدء في تحويلات مبالغ الحجاج للمملكة والبالغة (171) مليون ريال.

وكشف المطيع عن خروج الخطوط البحرية وشركة باعبود من نقل الحجاج، مشيرا إلى أن خروج الخطوط البحرية تم بسبب الخصخصة، وقال إن إدارته رصدت مخالفات لحوالي ثماني وكالات توعدها بجزاءات صارمة مهددا بإيقافها وأوضح أن مخالفاتها تمثلت في عدم الالتزام بتسكين المعتمرين في الزمان والمكان المحددين والحجوزات وعدم وجود المناديب لاستقبال المعتمرين والمتابعة معهم.
وكشف المطيع محمد أحمد المدير العام للإدارة العامة للحج والعمرة في تصريحات صحافية بعد ورشة عقدتها لجنة الشؤون الاجتماعية بالبرلمان أمس (الأربعاء) عن زيادة في عدد المتقدمين للحج من (36000) حاج في السنة الماضية إلى (46500) هذا العام، وأكد استبعاد (1822) حاجا لجهة تأديتهم للفريضة من قبل، وقال إن النساء يشكلن (50 %) من عدد الحجاج، وتوعد بسحب حصة أي وكالة لم تسلم عدد حجاجها المطلوب في 19 شوال.

صحيفة اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        عاقل

        انا المحيرني، هل اي مشكلة في الدولة دي – طالب رفدوه من الروضة مثلا – تحتاج لتدخل رئاسة الجمهورية؟ البلد دي ما فيها تدرج هرمي للمسئولية؟

        الرد
      2. 2
        حمد

        المطيع ده رجع كيف بعد ما رفدوه يبدو انه عصابته نافذة جدا وسافلة جدا .. سرقة الحجاج عينك يا تاجر و طز في الماعاجبو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *