زواج سوداناس

السودان يرصد 50 مليون دولار للتعداد السكاني السادس



شارك الموضوع :

أعلن مدير الجهاز المركزي للإحصاء السوداني، يس الحاج عابدين، قيام التعداد السكاني السادس في أبريل عام 2018م بمشاركة 40 ألف عادّ بولايات السودان كافة وبتكلفة تُقدر بـ 50 مليون دولار، كاشفاً أن تكلفة تعداد عام 2008 بلغت 140 مليون دولار.
وقال عابدين لــ (سونا)، عقب اجتماع المجلس الأعلى لتعداد السكان والمساكن السادس برئاسة النائب الأول للرئيس السوداني، بكري حسن صالح، يوم الخميس، قد وضع اللبنة الأولى لنجاح عملية التعداد.

وأوضح النائب الأول للرئيس أن التعداد السكاني يمثل أهمية قصوى لبرامج عمل الدولة لأغراض التخطيط الاقتصادي والاجتماعي والسياسي والأمني، داعياً للاستفادة من الخبرات التراكمية والتجارب التي تم تنفيذها في مشاريع التعداد السابقة .

وعدَّ صالح التعداد السكاني أضخم عملية إحصائية ترتبط بمصالح المواطنين.

وتوقع مدير جهاز الإحصاء أن ينعكس استخدام التقانات الإلكترونية الحديثة على سرعة التوصل لنتائج العد، بحيث لا تتجاوز الشهر الواحد، لافتاً إلى إشادة المجتمع الدولي بقيام التعداد السادس في موعده المحدد بعشر سنوات، مما يدلل على جدية الحكومة في التعاون مع المجتمع الدولي.

وأشار عابدين إلى طلب الجهاز المركزي للإحصاء لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وصندوق الأمم المتحدة للسكان للمشاركة في عملية التعداد، مُطالباً المسؤولين والمواطنين ومنظمات المجتمع المدني المشاركة الفاعلة لإنجاح عملية التعداد والتوصل لنتائج أكثر دقة وشمول وجودة.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *