زواج سوداناس

شاهد بالفيديو: أول ضابط مصري أدار تيران وصنافير يكشف تفاصيل جديدة ويحسم الجدل حولهما



شارك الموضوع :

أكد اللواء إبراهيم محمود أول ضابط مصري دخل إلى جزيرة “تيران” أثناء الحرب، أن سعى القوات المصرية للسيطرة على جزيرتي تيران وصنافير سببه وجود اليهود في “أم الرشراش” بعد انسحاب الأردن.
وقال إبراهيم، خلال برنامج “حقائق وأسرار”، على قناة “صدى البلد”، مع الإعلامي “مصطفى بكري”، إن تمركز إسرائيل في أم الرشراش أوجد حالة خطرة على الموقف الأمني المصري في النزاع بين مصر والاحتلال.
وأضاف أن مصر حاولت التحكم في البحر المتوسط بعد حرب 1948، إضافة لذلك كان لابد من قطع الطريق أمام إسرائيل من خلال البحر الأحمر وخليج العقبة لحرمان إسرائيل الاستفادة من موقعها بجزيرة أم الرشراش.
وتابع أن بمراجعة الخريطة كان لابد من السيطرة على الجزيرتين ومنع وصول الإمدادات إلى إسرائيل من خليج العقبة.
وأوضح أنه بمراجعة الجزيرة عام 1950 وجد جزيرتين بالقرب من الساحل السعودي، وكانا أنسب مكان للسيطرة على الخليج هو السيطرة على جزيرتي تيران وصنافير وكان لابد من وضع قوات عليهما.
مشيراً إلى أن المرور بجوار الجزيرتين يعتبر أضيق من المرور بجوار خليج العقبة نفسه.
وتابع أن الجزيرتين في ذلك الوقت سعوديتان والمشككون في ذلك «جهلة»، والسبب المعلومات الدراسية الخاطئة.

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا

مزمز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        زول

        فتح لله عليك !! ماذا عن حلايب التي احتلها المخلوع حسني عسكريا وكل الدنيا تعلم وكل الدلائل والمؤشرات والتاريخ والجغرافيا والسكان والمكان والخرائط القديمه والحديثه والامم المتحده تقول بانها سودانيه !! اليس هناك رجل واحد شجاع وصادق يقول مثل هذا الرجل بعد خمسهوسبعون عاما ,,,
        عجبي. زول

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *