زواج سوداناس

أفضل الطرق الطبيعية لمقاومة الصلع



شارك الموضوع :

كما أنّ الصلع حالة طبيعية، قد تكون غالباً وراثية، أو تعود إلى مشكلة صحية ترتبط بهرمونات الجسم وتكوينها ونقص بعضها أو زيادة بعضها الآخر، فإنّ هناك أيضاً طرقاً طبيعية لمقاومة الصلع، وتقليص تساقط الشعر إلى أقصى حدّ، خصوصاً لدى الرجال، وهم أكثر المعانين منه حول العالم.

من هذه الطرق ما يستخدم خصوصاً بعض الأعشاب والثمار وزيوتها، مما يتوفر بين أيدي الجميع. وهو ما يعرضه موقع “مينز هيلث” على الشكل الآتي:

– البصل: كما سمّيت بصلات الشعر باسمه، فهو كالأم الحنون بالنسبة لها. هو من أرخص أنواع العلاج، وأكثرها وفرة. عصيره يحدّ من تساقط الشعر بسبب احتوائه على معدلات عالية من الكبريت الذي ينشّط عمل الدورة الدموية ويقوّي البصلات.

– التدليك بالزيوت: تدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية مفيد جداً. هناك عدد كبير من هذه الزيوت التي يتركز عملها الأساسي على تنشيط الدورة الدموية. من هذه الزيوت جوز الهند، واللوز، وزيت الزيتون، والخروع والخردل. أما طريقة الاستخدام فسهلة جداً قوامها تدليك فروة الرأس بأي نوع من تلك الزيوت مرة أسبوعياً أو أكثر من ذلك إذا كان هنالك إمكانية لذلك.

– منقوع الحلبة: تعتبر الحلبة من النباتات المفيدة التي تحتوي على معدلات مرتفعة من الأحماض الأمينية والبروتينات والدهون والبيتا كاروتين، وهي مواد تعزز نمو خلايا الشعر. تُستخدم الحلبة بعد نقعها بالماء طوال الليل، يُصنع منها عجينة، بعدها توضع على المناطق الخالية من الشعر في الرأس طوال نصف ساعة. وبالفعل، هي طريقة ناجحة جداً وتستحق التجربة.

– أوراق الصبّار: للصبّار أنواع عديدة كلّها مفيدة لمنع تساقط الشعر. كما أنّ الكثير من المستحضرات الخاصة بالشعر والبشرة تستخدمه. يحتوي على إنزيمات تحفّز نمو الشعر، ويمكن استخدام الزيوت والكريمات التي تحتويه. وإذا أردت أن تتوجه إلى المنبع الأصلي، فعليك أن تستخلص عصير أوراق الصبّار وتضعه على رأسك لبضع ساعات يومياً.

– العرقسوس: منقوع جذوره يعمل بطريقة غير مباشرة على تعزيز الشعر من جذوره. فوضعه على الرأس يفتح المسامات ويرطّب البشرة، وكذلك، يقضي على الالتهابات في فروة الرأس بمختلف أشكالها.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *