زواج سوداناس

الهلال يروض الأسود بخماسية


الهلال 2015

شارك الموضوع :

ابتعد الهلال في صدارة الدوري الممتاز ورفع رصيده إلى 49 نقطة بعد فوزه الكبير على ضيفه هلال كادوقلي بخسمة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الجمعة في الأسبوع الأول للنصف الثاني من دوري سوداني الممتاز فيما تجمد رصيد الأسود في 28 نقطة وسجل أهداف الهلال كل من ادوارد سادومبا من ركلة جزاء، نزار حامد، محمد أحمد بشة، مصعب كبير هدف عكسي ومدثر كاريكا وذلك بعد أن قدم الفريقان مباراة قوية ورائعة.
جاءت البداية قوية من جانب الهلال الذي حصل على ثلاث فرص في الدقائق الخمسة الأولى عن طريق محمد أحمد بشة وسادومبا واطهر الطاهر، لم يكتب له النجاح، ورد هلال كادوقلي بتهديفة عن طريق صالح الأمين انتهت في يد الحارس الكاميروني لويك ماكسيم حارس الهلال، ومن ثم انطلق كاريكا بهجمة خطيرة من الجهة اليسرى في الدقيقة السادسة من عمر المباراة تصدى له منجد النيل، واستطاع الزيمبابوي ادوارد سادومبا أن يتوج سيطرة الهلال بالهدف الأول من ركلة جزاء ارتكبت معه في الدقيقة العاشرة من عمر اللقاء.

وقد رفع الهدف من إيقاع المباراة خاصة من جانب الهلال الذي سعى لإدراك التعادل وكان قريباً من ذلك عبر فرصتين لسادومبا وكاريكا في الوقت الذي حاول فيه أسود الجبال تعديل النتيجة عبر عدت محاولات ومن هجمة منظمة نجح نزار حامد من إضافة الهدف الثاني من تسديدة قوية في الدقيقة عشرين فشل منجد النيل حارس هلال الجبال التعامل معها.
واصل الهلال سيطرته على مجريات اللعب في الشوط بسبب المردود الجيد لخط وسطه الذي اجاد فيه الرباعي نصر الدين الشغيل، نزار حامد، بشة وشيبوب مع حركة ايجابية على أطهر الطاهر في الجهة اليمني، الشئ الذي جعل الهلال يسيطر على الكرة قبل أن يصحو الأسود بهجمة مرتدة خطيرة عن طريق طونج طوق الذي مرر كرة عرضية لم يتعامل معها النيجيري ارثون نبل بالصورة الصحيحة.
هدأت المباراة بعد مرور نصف ساعة من عمر اللقاء حيث تحكم الهلال في الكرة، من ثم نزار حامد اللقاء بتهديفة قوية ارتدت من القائم الأيمن في الدقيقة 36، وفي الدقيقة 42 نجح النيجيري نوبل من تقليص الفارق وسجل الهدف الأول لفريقه مستفيداً من عرضية مواطنه جيمي اولاغو انتهى عليه الشوط الأول.

شوط الأهداف
جاءت بداية الشوط الثاني بنفس سيناريو الحصة الأولى واستطاع النجم محمد أحمد بشة من إضافة الهدف الثالث للهلال في الدقيقة الأولى من الشوط الثاني مستفيداً من عرضية مدثر كاريكا، وقد وصل بشة إلى الهدف العاشر في روليت لائحة هدافي الدوري الممتاز. وبعد أربع دقائق فقط أضاف مصعب كبير الهدف الرابع للهلال محولاً رأسية نصر الدين الشغيل داخل شباك منجد النيل.

وفي الدقيقة 56 أجرى الروماني ايلي بلاتشي المدير الفني للهلال التبديل الأول بخروج نزار حامد ودخول شرف الدين شيبوب، وقد فرض الهلال سيطرته الميدانية على الملعب وأهدر رماته أكثر من فرصة من شيبوب وشيبولا ومدثر كاريكا، وفي الدقيقة 71 دخل ابوعاقلة عبدالله بديلاً لنصر الدين الشغيل الذي وجد استقبالاً كبيراً من قبل الجماهير. بعد محاولات متكررة استطاع مدثر كاريكا أن يتوج تألقه بالهدف الخامس للهلال في الدقيقة 77 مستفيداً من تمريرة النيجيري شيبولا الطولية ومن دخل وليد علاء الدين في الدقيقة 78 بديلاً لزميله محمد أحمد بشة، وفي الدقيقة 86 سجل صالح حامد الهدف الثاني لهلال كادوقلي من ضربة رأسية أخطأ في تقديرها الحارس لويك ماكسيم الذي تعمل قبل هذا الهدف عندما ابعد تهديفة جيمي اولاغو إلى ركينة، وواصل الهلال سيطرته على الكرة حتى أعلن الحكم الجيلاني الحسن عن نهاية المباراة بفوز الهلال بخمسة أهداف مقابل هدفين.
الأهلي شندي يكسب هلال التبلدي
استعاد الأهلي شندي المركز الثالث ورفع رصيده إلى 35 نقطة بعد فوزه على ضيفه هلال الأبيض بهدفي عمر محمود عماريه والنيجيري كلتشي وتجمد رصيد هلال التبلدي في 28 نقطة.

الرابطة كوستي تكسب الخرطوم بالثلاثة
حقق فريق الرابطة كوستي فوزاً غالياً على ضيفه الخرطوم الوطني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس الجمعة على ملعب استاد كوستي، وسجل أهداف الرابطة الثلاثة مهاجمه محمد موسى (هاتريك) فيما سجل هدفي الخرطوم مدافع الرابطة بالخطأ في مرماه وأمين ابراهيم، بالنتيجة رفع الرابطة رصيده إلى 22 نقطة وتجمد رصيد الخرطوم في 33 نقطة.
النسور والأكسبريس حبايب
وعلى ملعب استاد المريخ فرض الأهلي عطبرة التعادل على مضيفه النسور ام درمان بهدفين لكل، ورفع رصيده إلى 18 نقطة والنسور 19.

صحيفة آخر لحظة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *