زواج سوداناس

الإعلام المصري يحتفي بمحاولة الانقلاب بتركيا.. شائعات وشماتة



شارك الموضوع :

احتفت وسائل الإعلام المصرية، المؤيدة لسلطة الانقلاب العسكرية، بمحاولة الانقلاب الفاشلة على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ليلة الجمعة السبت، وتداولت أخباراً مغلوطة عن مقتل رئيس هيئة الأركان التركي، وقصف البرلمان التركي بقذائف صاروخية، وطلب أردوغان اللجوء إلى ألمانيا.

وقال المذيع أحمد موسى على فضائية “صدى البلد”، إن ما يحدث في تركيا هو “ثورة للجيش، وليس انقلابا”، مدعيًا أن “الجيش التركي يصحح مسار البلاد، بعد تدهور الأوضاع بسبب الديكتاتور أردوغان”، على حد قوله، مضيفاً أنّ على تركيا “العودة إلى الدولة العلمانية التي أسسها مصطفى كمال أتاتورك”.

وزعم الإعلامي أسامة كمال، على فضائية “القاهرة والناس”، أن الحدث عبارة عن “تمثيلية” يكسب بها الرئيس التركي تعاطفاً من أجل تحقيق السيطرة المطلقة على شعبه، ورفع شعبيته التي انهارت في الفترة الأخيرة من جديد، مضيفًا أن “الانقلاب في دولة زي تركيا لا يكون بغلق جسرين، وإنما بالسيطرة على مفاصل الدولة”.

وادعى الإعلامي عادل حمودة على فضائية “النهار”، أن تركيا أمة مرتبكة، فغالبيتها المسلمة الراغبة في الانتماء إلى أوروبا، واجهت مشروع أردوغان بشأن الإسلام السياسي الديمقراطي، مدعياً أن “التجربة التركية فشلت بعدما تخلى الجميع عن الرئيس التركي باستثناء نظيره الأميركي باراك أوباما، وأن الانقلاب ما كان أن يحدث من دون موافقة حلف الأطلسي”.

“اللهم لا شماتة، بس اللي ييجى على مصر ما بيكسبش.. أردوغان على صفيح ساخن، الله يحفظك يا بلدي، ويحفظ شعبك، وجيشه”، بهذه الكلمات أبدى الإعلامي خالد أبو بكر، موقفه الشامت على حسابه بموقع “تويتر”.

وقال الإعلامي نشأت الديهي على قناة “أون تي في”، إن “الشعب التركي ضاق بأردوغان بعدما قيد الحريات، وحاصر المعارضة، ما دفع الجيش التركي للانقلاب، مشبها الرئيس التركي بنظيره المصري (المسجون) محمد مرسي، وأصبح يتحدث مثله، عندما أطاحه الجيش من سدة الحكم في عام 2013”.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        ابو كريم

        تفوووووو عليك اعلام قذر. دايما الاعلام المصري قذر

        الرد
      2. 2
        الواضح

        يا شماتة ابلة ظاظا فيكم . اعلام اهبل واعلاميين سذجة . غيركم انتو واسكاي نيوز مافي زول انحاز لاستيلاء الجيش علي السلطة .الشعب التركي اثبت انو يسبق الشعب المصري بسنوات ضوئية باختياره للديمقراطية وخروجه لمواجهة الدبابات بصدور عارية . المسألة ليست في اردوغان او غيره المسألة في شعب اختار ان ينتخب حكامه . وسعب اختار ان يكون عبيد للعسكر. هسه تودوا وشكم ويييين ؟؟؟؟؟

        الرد
        1. 2.1
          شكري

          كلامك واضح يا الواضح والواضح ما فاضح على الأقل اردقان جاء بإنتخاب بس سيسيكم جاء كيف ؟

          الرد
      3. 3
        انجلينا

        حسة انتو يا الواضح وغيرة من الرجرجة مازى الاعلام المصرى فرقكم شنو ؟؟؟؟ اقلاها لو تجربتكم نجحت فى السودان وكنتم صادقين مع شعبكم ما كان الفراعنة العظماء وقفو مع العسكر …..لكن الجهل مصيبة زى ما قال نجم الجزيرة الذى لا يأفل احمد منصور …..ياخ ارحمو نفسكم يحبكم الرب ربع قرن من الزمان ضعيعتم بلد اسمو السودان حتى القيم النبيلة زبحتوها وصلبتوها

        الرد
      4. 4
        atbarawi

        ياناس بمبه مالكم مع تركيا الدوله الاسلاميه العظيمه خلوكم في حالكم مع الرقص والرقاصات لعل الله ياتيكم بزالزال يريح العالم منكم بسبب بغضكم للمسلمين

        الرد
      5. 5
        atbarawi

        انجلينا ال غ ل روحي شوفي جنتك جوبا واو وطلعي السودان من راسك القذر دا حاسدانا في شنو انتي ربنا وراك الجحيم قبل يوم القيامه يغتصبونكمً ابناءكم ويقتلونكم كالكلاب الضاله وجيتو جارين تاني لاسيادك عشان يحموك الافضل ليك اتركي السودان وشوفي نفسك وجحيمك وجنوبك الذي اصبح لا يطيقكم ربنا يخرسك الي الابد

        الرد
      6. 6
        الواضح

        يا انجلينا انت خاتيني في راسك مالك .؟؟ عشان فضحتك للناس هنا وقلت انك لا تنتمي للجنوب وانك زول فتنة وفرقة بين الناس ؟؟، شيلني من راسك . ههههههه

        الرد
      7. 7
        مريم صديقة جولي

        السيسي ده فار صاح ؟ ..
        مش ولا انا غلطانه ؟
        طيب اذا السيسي ده طلع فأر لازم نديكم فكرة صغنونة عن الفئران ..
        تعتبر الفئران من أكثر القوارض إنتشارا في العالم , فهي لم تترك مكانا على سطح الأرض لم تسكنه , وتجدها في المخازن والمساكن والمجاري , وعلى سطح الأرض وتحتها وفي الحقول والصحاري والأودية , ولم يعرف للفئران فائدة في الطبيعة , سوى التدمير ومهاجمة المحاصيل وسرقة مخزونات الناس وإتلافها وإتلاف أسلاك التلفونات والكهرباء , والأخطر من ذلك كله هو نقلها للأمراض الفتاكة ..
        وتختلف الفئران في طريقة معيشتها , ومكان إنتشارها , ولونها , وحجمها , وسلوكها , ممادعا الباحثين إلى تأليف عشرات المجلدات عن هذا الكائن الضار والمدمّر , الذي يصعب التخلّص منه ويتكاثر بسرعة رهيبه ..
        انتهى ..

        الرد
      8. 8
        مريم صديقة جولي

        تمخض الجمل فولد .. فارا ..
        ما تخجلوا ثورة وقومه وقعده وفي النهاية ..
        سيسي ..!!

        الرد
      9. 9
        خير ابو احمد

        يا الواضح ارجوك لا تضيع زمنك وزمن المعلقين مع انجلينا فهى دينكاوية يملا قلبها الحقد على السودان والكبرياء على بقية قبائل جنوب السودان حيث قالت ذات مرة ان جنوب السودان للدينكا وهى لا تعلم اى عن جغرافيا جنوب السودان فهى من فئة ( بحر جدى ) The river of my grand father كانت تنتظر المن والسلوى الذى سوف ينزل على ارض المعاد يوم التاسع من يوليو عام 2011 فاذا بها تغنى مع الثنائى العظيمين التجانى سعيد ومحمد وردى ( قبضت الريح ولقيت كل الارض منفى )بالمناسبة ان حكم جنوب السودان سيكون من نصيب النوير والشلك فلهم من التاهيل والعلاقات الدولية والاقليمية اكبر بكثير من الدينكا كما ان ابار نفط الجنوب ترقد فى مناطق النوير وهناك مطالب بالانفصال اذا تمادى الدينكا فى عنصريتهم هذه !! فيا انجلينا اقعدى ( عدل ) فى المعسكر بتاعك دا لانك فى حاجة اليه فى المستقبل البعيد ان كان فى عمرك مدد لان الدولة الفاشلة ( The fail state ) ستصبح واقعاً اذا كان الدينكا على راسها ! بالمناسبة كنت احسب ان الدينكا يعرفون العنصرية فقط ولا يعرفون النفاق الى ان علقت انجلينا بعد ان تبخر سراب ارض المعاد ارض المن والسلوى اتدرون ماذا قالت ( Ivoted for unity ) اى بالعربى لقد صوتُ للوحدة ! وحدة مع من ؟ وحدة مع الشمال !!! ان من لا يؤمن بالوحدة بين قبائل جنوب السودان لا يمكن ان يؤمن بالوحدة مع المندكورو من امثالى !!

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *