زواج سوداناس

رئيس الخطوط التركية.. الرحلات ستعود لطبيعتها



شارك الموضوع :

قال رئيس الخطوط الجوية التركية لمحطة سي.إن.إن ترك إن الرحلات الجوية ستعود إلى طبيعتها في الساعة 11:00 بتوقيت غرينتش اليوم السبت.

وأضاف إيلكر أيجي، وفقا لرويترز، أن الخطوط الجوية التركية حولت مسار 35 طائرة وألغت 32 رحلة جوية اليوم السبت في المطار الرئيسي بإسطنبول.

وكانت الخطوط الجوية التركية قد أعلنت في وقت سابق استئناف جميع رحلاتها اعتباراً من الساعة السادسة من صباح اليوم، بعد توقيف جميع رحلاتها ليل الجمعة، إثر دخول آليات عسكرية تابعة للانقلابيين إلى مطار أتاتورك، أكبر المطارات التركية، بإسطنبول.

وقالت المستشارة الإعلامية لشركة الخطوط الجوية التركية، والتي تعد الناقل الوطني الرئيسي، في بيان اليوم، إن الشركة تخطط لاستئناف عملياتها في مطار أتاتورك الدولي اعتباراً من الساعة السادسة صباحاً، مضيفة أنها اتخذت قرارها باستئناف الرحلات، تجاوباً مع دعوة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيس الوزراء بن علي يلدريم، داعية جميع المسافرين على متن خطوطها إلى الوقوف على آخر التطورات في ما يتعلق بالمواعيد من خلال موقعها الرسمي.

وقف رحلات

وكان عدد من شركات الطيران الأجنبية قد أوقف الرحلات إلى إسطنبول اليوم السبت، من بينها الخطوط الجوية البريطانية وشركات الطيران الروسية والإماراتية والإيرانية والمصرية.

فقد قالت الخطوط الجوية البريطانية (بريتيش ايروايز) إنها ألغت كل رحلاتها من وإلى تركيا اليوم السبت، وإن طائرة واحدة على الأقل ستقلع من إسطنبول غداً الأحد.

كما نقلت وكالة تاس للأنباء عن مسؤول في وزارة النقل الروسية قوله اليوم السبت إن شركات الطيران الروسية علقت رحلات الركاب المنتظمة إلى تركيا، بناء على أمر من الرئيس فلاديمير بوتين.

كما أعلنت شركة مصر للطيران في بيان لها، أنه في ضوء الأحداث الأخيرة التي شهدتها تركيا مساء أمس الجمعة، وما ترتب على ذلك من عدم استقرار في مطار أتاتورك الدولى، قررت مصر للطيران إلغاء رحلتيها إلى إسطنبول رقمى MS737 وMS735 اللتين كان من المقرر إقلاعهما من مطار القاهرة اليوم السبت في تمام الساعة 9:50 صباحاً والثانية في تمام الساعة 2:20 ظهراً وفقاً للتوقيت المحلي لمدينة القاهرة.

كما أوقفت شركة الطيران الوطنية الإماراتية “الاتحاد للطيران” جميع الرحلات الجوية المتجهة من أبوظبي إلى إسطنبول، حتى إشعار آخر، نظراً للأوضاع الراهنة في تركيا.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *