زواج سوداناس

حماس تهنئ تركيا بفشل محاولة الانقلاب العسكري



شارك الموضوع :

هنأت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الشعب التركي و”قيادته” بفشل محاولة الانقلاب العسكري التي وصفتها بـ”الآثمة” للانقضاض على الخيار الديمقراطي.
وقالت الحركة في بيان نشر صباح اليوم السبت: ” تتقدم حماس بالتهنئة للشعب التركي العظيم وقيادته المنتخبة وعلى رأسها الرئيس أردوغان، وأحزابه الأصيلة وقوات الأمن وجيشه المخلص على انتصارهم ”
ووصفت الحركة إفشال محاولة الانقلاب بـ”الانتصار العزيز في الحفاظ على الديموقراطية والحرية والاستقرار”.
وأضافت الحركة، أنها تستذكر مواقف تركيا وقيادتها الحكيمة في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والعمل على رفع الحصار عن قطاع غزة.
وشهدت العاصمة أنقرة ومدينة إسطنبول، في وقت متأخر من مساء أمس الجمعة، محاولة انقلابية فاشلة، نفذتها عناصر محدودة في الجيش، تتبع لـ”منظمة الكيان الموازي” الإرهابية، حاولوا خلالها إغلاق الجسرين اللذين يربطان شطري مدينة إسطنبول، والسيطرة على مديرية الأمن فيها وبعض المؤسسات الإعلامية الرسمية والخاصة، وفق تصريحات حكومية وشهود عيان.
وقوبلت تلك المحاولة باحتجاجات شعبية عارمة في معظم المدن والولايات التركية، حيث طوق المواطنون مباني البرلمان ورئاسة الأركان، ومديريات الأمن، ما أجبر آليات عسكرية حولها على الانسحاب مما ساهم في إفشال المحاولة الانقلابية.

غزة/علا عطا الله/الأناضول

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        حامد

        الله أكبر و لله وحده الحمد

        سجدت لله شاكرا على إنتصار الحكومة المنتخبة ديمقراطيا في تركيا.
        الغرب قد أثبت نفاقه في شأن معايير الديمقراطية.

        ردود الأفعال اثبتت نفاق جميع قوى الشر العالمي( الغربي).

        كنت أفكر كل الليل في مصير المؤمنين المصريين الذين هربوا من جحيم نظام العسكر الانقلابيين في مصر الي تركيا . لكن الله غالب على أمره.

        على السودانيين ان لا يقارنوا الحكم الديمقراطي في تركيا بقيادة رجب طيب أردوغان بنظام المجرمين اللصوص القتلة الكذابين في الخرطوم. انهما نظامين من كوكبين مختلفين.

        اللهم لك الحمد على انتصار أردوغان.

        د.حامد برقو

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *