زواج سوداناس

اتحاد العلماء المسلمين: محاولة الانقلاب في تركيا حرام شرعاً ومن “الكبائر”!!



شارك الموضوع :

أفتى الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، اليوم السبت، بأن محاولة الانقلاب العسكري في تركيا “حرام شرعا وإحدى الكبائر وفقا للشريعة الإسلامية”، داعيا الشعب التركي إلى الاستمرار في دعم رئيس الجمهورية رجب طيب أردوغان.

وقال الأمين العام للاتحاد، علي القره داغي، في بيان صحفي نشرته وكالة “الأناضول” التركية، إن “الاتحاد يفتي بأن محاولة الانقلاب هي خروج على الولاية الشرعية التركية المنتخبة، وحرام شرعا ومن الكبائر، إضافة إلى أنها عمل غير حضاري ويضر بالواجهة الحضارية للجمهورية التركية وسمعتها”.

وطالب “القره داغي”، “القوات الانقلابية” بالتوقف عن الاستمرار في “حراكها الغاشم”، وعدم الوقوع في إثم إراقة أي دم داخل تركيا، والتسليم والاعتراف “بجرمهم وفشلهم”.

 

سبق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        زليد الخير

        افتي اتحاد علماء الاخوان ان الانقلاب هلي اوردغان حرام شرعا و من الذي حرمه علي اوردغان و احله علي بشار و القذافي من قبل ، اتقوا الله يا اخوان الش

        الرد
      2. 2
        سلطان

        انا ضد انقلاب تركيا والرئيس اوردغان لا يستحق ذلك فمواقفه مشرفة اتجاه العالم العربي والاسلامي وايضا اتجاه شعبه . اما بالنسبة اذا كان الانقلاب حرام شرعا فمن الذي حرمه هل يوجد دليل من القران والسنة يحرم الانقلابات وهل ذا كان الرئيس ظالم ودكتاتورى لا يجوز الانقلاب عليه وقف عمر ابن الخطاب على المنبر يخطب ثم قطع الخطبة في وسطها وقال: [[يا أيها الناس! لو رأيتموني اعوججت عن الطريق فماذا أنتم فاعلون؟ ]] فسكت كبار الصحابة،فقام أعرابي بدوي في آخر المسجد وسل سيفه أمام الناس وقال: [[والله يا أمير المؤمنين! لو رأيناك اعوججت عن الطريق هكذا لقلنا بالسيوف هكذا ]] فماذا قال عمر ؟
        أتظن أن عمر سوف يقول: خذوه فغلوه، ثم الجحيم صلوه، ثم في سلسلة ذرعها سبعون ذراعاً فاسلكوه، إنه حيا بطولته ولموعه وكلمته وإيمانه، قال: [[الحمد لله الذي جعل في رعيتي من لو اعوججت عن الطريق هكذا, لقالوا بالسيوف هكذا ]].
        فهل زعماء الوطن العربي افضل من عمر ابن الخطاب ؟عجبا لامه وعلمائها منافقين وكذابين

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *