جرائم وحوادث

غرق (9) أشخاص بوادي (حلوف) في الفاشر


لقي (9) أشخاص مصرعهم غرقاً بوادي حلوف أحد الأودية الرئيسة بحاضرة شمال دارفور الفاشر، يوم امس السبت، عقب الأمطار الغزيرة التي شهدتها المدينة، وتراوحت مناسيبها ما بين 60 -32ملم، وتسببت الأمطار والسيول اليومين الماضيين في خسائر كبيرة بالمدينة.
وقال معتمد محلية الفاشر التجاني عبدالله صالح، طبقاً لـ (شبكة الشروق) امس، إن هطول الأمطار بغزارة بمناطق شرق وشمال الفاشر أدى إلى جريان واديي (حلوف) الذي يمر بغرب المدينة و(سويلقنا) الذي يمر بوسط المدينة، حيث تسبب الأول في امتلاء البرك الصغيرة الواقعة بأطرافه، مما أدى إلى غرق (3) أشخاص بحي المدرج جنوب غرب المدينة، و(3)آخرين بقرية تبلدية التي تبعد بضعة كيلومترات شمال الفاشر، بجانب غرق شخصين آخرين من معسكر السلام وشخص واحد بحي التكارير.
وأضاف المعتمد أن الأجهزة المختصة بالمحلية باشرت مهامها في متابعة الوضع والتحسب لكافة الاحتمالات، خاصة أن التوقعات تشير لهطول المزيد من الأمطار، واشار الى جاهزية المحلية لمعالجة أية آثار سالبة.
وحول الخسائر المادية للأمطار التي شهدتها المحلية يوم السبت، أكد معتمد الفاشر أن التقرير النهائي حول مجمل الخسائر البشرية والمادية سيكتمل بحلول اليوم الأحد.
وطالب مواطنون الحكومة بالتدخل الفوري ومعالجة مشكلة مجرى وادي حلوف.
وكشفت جولة داخل السوق وفي الأحياء الجنوبية للفاشر حجم الأضرار التي لحقت بممتلكات المواطنين، خاصة أصحاب زرائب الماشية والبصل ودكاكين الذرة والدخن، حيث جرفت المياه عدداً من الأغنام والخراف وأحدثت إتلافاً شبه تام لبعض زرائب الماشية والبصل ومحاصرتها بالمياه.

صحيفة الجريدة