زواج سوداناس

شكوى من ارتفاع أسعار المستلزمات المدرسية



شارك الموضوع :

شكا عدد من مواطني ودمدني من ارتفاع أسعار المستلزمات المدرسية لأرقام وصفوها بالكبيرة، ولفتوا الى الاوضاع الاقتصادية الطاحنة وتزامن عيد الفطر المبارك والعام الدراسي. وقال المواطن خالد بكري لـ (الجريدة) أمس ان الاسعار في ارتفاع مستمر، ونوه الى المعاناة في المعيشة وتلقي العلاج (واضاف (نلاقيها من وين ولا من وين؟)، وواصل (جات المدارس تمت الناقصة، وبقينا ما فاهمين أي حاجه)، وأوضح ان راتبه لا يغطي 5% من احتياجاته.
وتابع ( لدى ثلاثة من الابناء يدرسون بمرحلة الاساس وتجهيز شنطة فرد واحد فيهم تفوق تكلفة شنطة والدتهم عند الزواج).
ومن جانبه اشار المواطن عثمان آدم الى ارتفاع اسعار مستلزمات المدارس وذكر (حاجة فظيعة ومحيرة)، ونبه الى ارتفاع اسعار بعض المستلزمات لاكثر من 200%، وزاد (بعد ده كلو الطالب يتخرج ويقعد عاطل).
وكشفت جولة (الجريدة) عن ارتفاع اسعار المستلزمات المدرسية وإقبال المواطنين عليها وسط حالة من التذمر، وارتفعت اسعار دستة الكراسات من 30 الى 40 جنيهاً، مقابل 60 جنيهات لدستة كراسات مادة الانجليزي، وتراوحت اسعار علبة الهندسة ما بين 7 الى 12 جنيهاً، وتراوحت اسعار الزي المدرسي لرياض الاطفال ما بين 45 الى 60 جنيهاً، فيما بلغت اسعار زي تلاميذ مرحلة الاساس (اولاد) المستوردة 140 جنيهاً مقابل 60 الى 100 جنيه للزي المحلي، وتراوحت اسعار زي تلميذات مرحلة الاساس ما بين 50 الى 80 جنيهاً.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *