زواج سوداناس

ما هو الخطر الذي تتعرّض له الحامل بصبي؟



شارك الموضوع :

قام بها باحثون من جامعة Adélaïde في أستراليا وجامعة Groningen في هولاندا بتقييم العلاقة بين الجنسين من الأطفال والمشاكل التي تواجهها الأم عند الولادة وأثناء الحمل. أظهرت النتائج التي نشرت في المجلة العلمية Plos One التالي:
• يولد البنون قبل أوانهم. “الصبيان عرضة لأن يولدوا قبل أوانهم بنسبة 27% بين الأسبوعين الـ 20 والـ 24. وهم أكثر عرضة للولادة المبكّرة بنسبة 24% بين 30 و 33 أسبوعاً وأكثر عرضة بنسبة 17% للولادة بين 34 و 36 أسبوعاً” يقول الباحثون.
• الأمهات الحوامل بالصبيان عرضة بنسبة 4% للمعاناة من سكري الحمل، و 7.5% أكثر عرضة للمعاناة من تسمّم الحمل.
يواصل الباحثون “التحقيق في العوامل الأخرى التي قد تظهر مضاعفات الحمل، مع الأخذ بعين الاعتبار جنس الجنين”، بحسب ما يقوله الدكتور البتراء فيربورج، المؤلف الرئيسي للدراسة. “نحن نعتقد أن الفروق بين الجنسين في وظيفة المشيمة قد تفسّر هذه الاختلافات في مكان الحمل والولادة”.
من جهة أخرى، وجدت دراسة أميركية من جامعة توماس جيفرسون الأميركية، نشرت تفاصيلها في المجلة الأميركية لأمراض النساء والولادة أن الرياضة مفيدة للحامل والجنين على حد سواء، مؤكدة أنها لا تؤدي إلى الولادة المبكرة. وأشار الباحثون إلى أن التمارين الرياضية لا يترتب عليها أيّ خطر متعلق بالولادة المبكرة، وبإمكان الحوامل أن يقمن ببعض الحركات مثل تحريك الساقين والذراعين، والسباحة والمشي.

النهار

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *