زواج سوداناس

غرفة النقل تشتكي للبرلمان من قرار تحديد حمولة الشاحنات



شارك الموضوع :

دفعت غرفة النقل بشكوى للجنة النقل والمواصلات بالمجلس الوطني حول قرار وزير النقل مكاوي محمد عوض بتحديد حمولات الشاحنات على الطرق القومية والقارية.

وشكت الغرفة للبرلمان تضررها من القرار لتأثير تحديد الحمولات على الشاحنات، بينما قال وزير النقل خلال استدعائه بالبرلمان حول شكوى الغرفة إن قرار “الحمولات المحورية” صادر وفقاً لقانون صدر عام 1993 وقرار وزير النقل الأسبق محمد طاهر إيلا عام 2001 الذي منح الشاحنات مهلة أربع سنوات لتوفيق أوضاعها.

وقال مكاوي في تصريحات صحفية بالبرلمان، متسائلاً “كيف تقول الغرفة إنهم تضرروا من القرار بعد 21 سنة من صدور القانون الذي أجازه المجلس الوطني، نحن الآن بنسأل كيف دخلت شاحنات غير مطابقة للمواصفات بعد هذا القرار ، ومن الذي أعطاهم الاستثناء في دخولها”.

وأكد مكاوي استعداد الخطوط الجوية السودانية لنقل الحجاج للمملكة السعودية لأداء الحج مشيراً إلى عدم وجود مشاكل تواجه الخطوط الجوية السودانية لتفويج الحجيج.

وقال مكاوي، إن وزارته تستقبل قبل نهاية العام الحالي طائرات إيربص 320 بتمويل من دولة الصين، بينما رفض الوزير تحديد الدولة التي تم منها شراء الطائرات.

من جهته قال رئيس لجنة النقل بالبرلمان السماني الوسيلة إن لجنته ستقوم بالرد على شكوى غرفة النقل حسب ما جاء في إفادات فنية دفع بها وزير النقل للجنة.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        الجالي

        كل دول العالم فيها تحديد حمولة للشاحنات لأن تحمل الطرق له حدود .. حيث توجد محطات وزن الشاحنات في طرق المرور السريع لتأكد من عدم تجاوز الحمولة المسموحة.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *