زواج سوداناس

كيف تطرد النيكوتين من الجسم


لا تدخين

شارك الموضوع :

كيف تطرد النيكوتين من جسمك؟ معروف ان النيكوتين يبقى نحو ثمانية أيام في الدم، قبل ان يتخلص الجسم من كمية كبيرة منه عن طريق التبول. أما الكمية المتبقية فتخضع لعمليات استقلاب، وينتج عنها مادة تعرف بالكوتينين. ويمكن لهذه المادة أن تبقى في الجسم لشهر كامل بعد تدخين آخر سيغارة.

في المقابل، بينت أحدث الدراسات ان هناك سلسلة من الخطوات التي يمكن القيام بها للحد قدر الامكان من التأثير الضار لهذه المادة. ثبت ان حمض الفوليك يحد من تأثير النيكوتين على البنكرياس وأن حمض الفوليك يقلل من مفعول النيكوتين الضار على الجسم.

السبانخ والقرنبيط الأخضر (بروكولي) وغيرها من الخضار التي تتميز بلونها الأخضر الداكن، مثل الملفوف والكرنب، تحتوي على كمية عالية من حمض الفوليك، وهو ما يفسر دورها الفاعل في تنظيف الجسم من هذه المادة السامة. من المعروف أن النيكوتين يسبب الجفاف في الجسم، مما يعني ان احتساء كميات عالية من المياه يصبح ضرورة ملحّة.

كما ان مزج المياه مع بعض السوائل الصحية هو أفضل طريقة لطرد النيكوتين وتطهير الجسم. وهنا ينصح خبراء الصحة بالإكثار من تناول الشاي الأخضر لأنه غني بمضادات الأكسدة. إضافة الى مزاياه الكثيرة يساعد الزنجبيل في التخلص من أعراض انحسار النيكوتين المألوفة مثل الغثيان، فضلاً عن أن تناول الزنجبيل يخفف من الجوع الحاد الذي يظهر عند محاولة التخلص من النيكوتين. كما يقلل من السموم في الدم، وللحصول على مفعول التام للزنجبيل ينصح خبراء الصحة بتناوله ثلاث مرات في اليوم.

من بين العوامل التي تحدد سرعة استقلاب النيكوتين في الجسم نسبة حموضة البول. فارتفاع درجة الحموضة يزيد من سرعة التخلص من النيكوتين في الدم. تتراوح درجة حموضة عصير التوت البري بين 2.3 و2.5، وهي قيمة تفوق درجة حموضة عصير الغريب فروت، مما يجعله أكثر فاعلية في تنظيف الجسم من النيكوتين.

 

 

مجلة الرجل

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *