زواج سوداناس

صحة الخرطوم ترفع درجة الاستعداد وتشكل لجنة لطوارئ الخريف



شارك الموضوع :

كشفت وزارة الصحة بولاية الخرطوم عن تشكيل لجنة للطوارئ الصحية برئاسة المدير العام ومدراء الإدارات العامة بالوزارة، وأعلنت رفع درجة الاستعداد القصوى لمجابهة فصل الخريف الحالي، ووجهت الوزارة في الوقت ذاته المحليات باستخدام المعالجات البديلة من جازولين وزيت راجع في حال نفاد المبيدات المتوفرة.
وأشارت الوزارة الى رفع خطة وصفتها بالمحكمة وتشكيل لجنة من إدارة المعامل والوبائيات والملاريا وصحة البيئة وتعزيز الصحة ومدراء الشئون الصحية والبيئة بالمحليات، وأكدت إدارة المعامل بالوزارة استعداد كل العاملين بالإدارة للعمل من الساعة السابعة صباحاً حتى الساعة الثامنة مساءً، وأشارت الى العمل بالورديات وتخصيص رقم بينها وبين المحليات لرفع العينات المراد فحصها.
وشدد وزير الصحة بولاية الخرطوم بروفسير مأمون حميدة على ضرورة قيام حملات الرش للمسطحات المائية والبرك المائية بنهاية الأسبوع الجاري، ونوه الى استلام 80 لتراً من المبيدات من وزارة الصحة الاتحادية، وقال إن العمل بمكافحة البعوض بدأ بالمحليات، ووجه المحليات باستخدام المعالجات البديلة من جازولين وزيت راجع في حال نفاد المبيدات.
وفي ذات السياق كشف قسم صحة وسلامة المياه بالوزارة عن أخذ (6) عينات من الآبار البالغ عددها 60 بئراً، ولفت الى أخذ عينات يومية من المحطات وشبكات المياه، ونوه الى تطهير المراحيض المنهارة والإشراف على أنشطة إصحاح البيئة بالمحليات.
ومن جانبها طالبت إدارة إصحاح البيئة، المحليات بإنشاء مكاتب ميدانية بالأسواق الكبيرة للمراقبة الميدانية للمحليات المتأثرة، وأشار مدير صحة البيئة بالوزارة د. عبدالله بخيت الى استلام 20 وحدة مراحيض متنقلة من منظمة اليونسيف من جملة 43 وحدة تبرعت بها المنظمة.
وبدوره قال مدير إدارة الرعاية الصحية الأولية د. إبراهيم محمد عبدالرحمن ان الوزارة خصصت عيادات متحركة للطوارئ، وأعلن انطلاقة العمل في برامج الصحة المدرسية أول أغسطس القادم.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *