سياسية

وزير التعاون الدولي يلتقي بسفير الاتحاد الاوربي بالسودان


التقى د. كمال حسن علي وزير التعاون الدولي بمكتبه اليوم بالوزارة بسفير الاتحاد الاوربي بالسودان توماس يوشيني وذلك بمناسبة انتهاء عمله بالبلاد ، وأعرب الوزير عن تقديره للدعم الذى قدمه الاتحاد الاوربي للسودان خلال الفترة الماضية وجهوده المبذولة في مجال العون الانساني والتنموي والمشروعات التي ظل ينفذها الاتحاد الاوربي خارج اتفاق كوتونو في مختلف المجالات مما كان له الاثر الواضح في التنمية الاقتصادية والاجتماعية .
من جهته عبر سفير الاتحاد الاوربي عن تقديره لمواقف السودان وجهوده المتصلة في مجالات الهجرة غير الشرعية وفي دعم السلام والتنمية، مؤكدا استمرار دعم الاتحاد الاوربي للسودان في الفترة القادمة في مختلف المجالات ودعمه للحوار الوطني ومخرجاته ومسيرة التنمية ، كما أكد دعم جهوده في الانضمام لمنظمة التجارة العالمية .
الى ذلك بحث اللقاء المشروعات الممولة من الاتحاد الاوربي من المبالغ المخصصة للسودان والبالغة 100 مليون يورو والمشروعات المخصصة في اطار التكامل الاقليمي وسيتم الاتفاق على تخصيصها في الفترة القادمة والتنسيق الكامل لتوزيع هذه المبالغ بين الجهات المستفيدة ، وستقوم وزارة التعاون الدولي بدور تنسيقي كامل على مستوى المركز والولايات.

سونا