زواج سوداناس

السودان وكندا يُقرّان استئناف عمل لجنة التشاور السياسي



شارك الموضوع :

أقرَّ كل من السودان وكندا، يوم الاثنين، استئناف عمل لجنة التشاور السياسي بين البلدين، وأمنا على الدور المنتظر من قبل البعثتين الدبلوماسيتين في كل الخرطوم وأوتاوا في تسريع خطوات انعقاد اللجنة خلال المرحلة المقبلة.

وأكد وكيل وزارة الخارجية، السفير عبدالغني النعيم، خلال لقائه القائم بالأعمال بالإنابة بسفارة كندا بالخرطوم إدوارد كاشمان، في مقر وزارة الخارجية، أكد أهمية التعاطي الإيجابي البناء بين البلدين لتطوير وترقية ودفع العلاقات في مختلف المجالات.

وأمَّن النعيم على أهمية استئناف عمل لجنة التشاور السياسي بين البلدين، مشيراً إلى دور البعثتين بالخرطوم وأوتاوا في تسريع ذلك.

وكان وكيل الخارجية السودانية قد قدَّم شرحاً لتطورات الأوضاع في السودان ودوره في محيطه الإقليمي والدولي في موضوعات عديدة، منها الهجرة غير الشرعية.

وأكد كاشمان أهمية دفع العلاقات بين البلدين في شتى المجالات. وأشار إلى الدور الفاعل للسفارتين في أوتاوا والخرطوم، وأمَّن على دور السودان المهم بالفعل في محيطيه الإقليمي والدولي.

يذُكر بأن لقاء النعيم وكاشمان قد تناول اللقاء العلاقات بين البلدين والسُبل المُثلى لإدارتها وترقيتها وصولاً إلى المرجو منها.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *