زواج سوداناس

فنانون عرب دخلوا “غينيس”: هل يلتحق بهم محمد عساف؟



شارك الموضوع :

يسعى عدد من الفنانين والنجوم في العالم العربي، إلى تحقيق أرقام قياسية خلال مسيرتهم التي تخولهم دخول موسوعة “غينيس”، وهذا الأمر صعب جداً، لأن هناك معايير صارمة لدخول الموسوعة. بعضهم حاول، لكنه فشل، نذكر منهم الفنانة الراحلة، صباح، ونجوى كرم وخالد أبو النجا وغيرهم كثير، فيما بعضهم الآخر نجح في تدوين اسمه في الموسوعة. نستعرض هنا أبرز هذه الأسماء:

محمد عساف

يستعد الفنان الفلسطيني لدخول موسوعة “غينيس” وتدوين اسمه في الكتاب الذي يحمل فقط الأشخاص المميزين والذين يحملون أرقاماً قياسية في جعبتهم. إذ يقوم بتصوير فيديو كليب بعنوان “سيوف العز”، الذي سيكون فيه أكبر عدد من راقصي فلكلور الدبكة في عمل مصور. الأغنية ستبدأ بموال وطني، وهي من ألحان رواد رعد، وكلمات سعيد حديفة، ومن إنتاج شركة “بلاتينوم ريكودز”، وستطرح الشهر المقبل.

تامر حسني

دخل هذا العام، الفنان تامر حسني موسوعة “غينيس”، بأكبر حملة تبرع بالدم في العالم، بعد أن استطاع إحياء حفل ضخم أقامته مؤسسة “نبض الحياة” في نادي القوات البحرية في مصر في أبريل/نيسان الماضي.

“نبض الحياة” منحت حسني لقب “سفير الخير”، وقدمت له شهادة تقديرية من موسوعة “غينيس” عن حملة التبرع بالدم بعد أن استطاع أن يحقق بها أعلى معدلات للتبرع بالعالم. بدوره، عبّر حسني عن سعادته وأهدى تكريمه لكل من شارك في تلك الحملة وساهم فى نجاحها.

سعد لمجرد

دخل الفنان الشاب سعد لمجرد الذي اشتهر بأغنية “انت معلم” كتاب “غينيس” بعد أن حقق نسبة المشاهدة العالية في كليب أغنية “المعلم”، إذ تخطى الـ 20 مليون مشاهدة عبر موقع “يوتيوب” في أقل من أسبوعين. يذكر أن أغنية “المعلم” من كلمات وألحان وتوزيع الفنان جلال الحمداوي، وقد حققت، حتى الآن، حوالى 358 مليون مشاهدة، وهذا الرقم يعد ضخماً جداً بالنسبة إلى عالمنا العربي.

سمية خشاب

وكان للفنانة سمية الخشاب دخول، أيضاً، لموسوعة “غينيس” بعد أن ارتدت أغلى فستان فى العالم، وذلك خلال مشاركتها في معرض أزياء ضخم أقيم في عمان. وقد رصع المصمم وليد عطا الله الفستان بـ 200 قيراط من ألماس، وطرزه باللؤلؤ وقد بلغت قيمته حوالى 2.5 مليون دولار.

وبحسب تصريحات خشاب، فإن “الفستان دخل موسوعة غينيس، وهذا ما أعطاه قيمة أكبر من ثمنه أيضاً”، مضيفة أن “ارتداء فستان بهذه القيمة من الأشياء التي لابد أن يفخر بها الفنان، خاصة إن كان هذا الفستان سبباً في دخول موسوعة “غينيس” للأرقام القياسية”.

صباح فخري

المطرب السوري، صباح فخري، دخل، أيضاً، كتاب “غينيس” للأرقام القياسية بعد أن غنى في مدينة كاركاس بفنزويلا لمدة 10 ساعات متواصلة من دون توقف، وهذا الأمر لم يستطع أي فنان في العالم أن يتخطاه، حتى الآن، ويعتبر مستحيلاً.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *