زواج سوداناس

فيديو: لفته إنسانية تثير الإعجاب بإمام الحرم في بريطانيا



شارك الموضوع :

نشر مقطع فيديو ظهر فيه إمام وخطيب المسجد الحرام، الرئيس العامّ لشؤون الحرمين الشريفين، د. عبدالرحمن السديس، وهو يقود كرسيًّا متحركًا لمسنّ “قعيد” في أحد شوارع مدينة بريستون ببريطانيا.
وبينما أشاد كثيرون بهذه اللفتة الإنسانية، أكدت مصادر أن د. السديس يزور بريطانيا لافتتاح مسجد ومدرسة السلام بمدينة بريستون، كما أمّ المصلين فيه، وألقى كلمة أكّد من خلالها على أهمية المسجد والمدرسة في الإسلام.
وثمّن اختيار اسم “السلام”، باعتبار أن الإسلام هو دين السلام، لافتًا إلى أن السلام اسم من أسماء الله الحسنى، وأن كلمة “السلام” واشتقاقاتها وردت في القرآن 44 مرة، بينما وردت كلمة الحرب سبع مرات فقط.
فيما وجه الشيخ عبدالرحمن السديس شكره لرجال الأمن البريطانيين على تعاونهم مع المسلمين في افتتاح مسجد ومدرسة السلام بمدينة بريستون.
وأشار د. السديس إلى أن كل الأديان السماوية جاءت تحمل السلام وتدعو له، خاصةً الإسلام، وأن المسلمين يرددون عبارة السلام كل يوم وكل ليلة عشرات المرات، وتحية الإسلام هي السلام.
وبحسب صحيفة عاجل تمت هذه الزيارة بموافقة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وبالتنسيق مع مكتب الدعوة في بريطانيا، وقد حضر افتتاح مسجد ومدرسة السلام عدد من المسؤولين السعوديين وشخصيات إسلامية بالمملكة المتحدة.

 

لمشاهدة الفيديو اضغط هنا 

 

 

مزمز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *