زواج سوداناس

هذه أفضل التطبيقات المساعدة قبل وخلال السفر



شارك الموضوع :

كثيرة هي الأغراض التي يجمعها المسافر في حقيبته استعداداً للسفر. من جواز السفر، الهاتف والشاحن، الثياب، النظارات الشمسية وغيرها، يقضي الشخص كثيراً من الوقت في التحضير لتنظيم أغراضه خوفاً من نسيان أي غرض أو شيء مهم. لكن لعلّ الأمر الأهمّ هو في تنظيم الرحلة والسعي لعدم التأخّر، إضافة للاستفادة من الوقت في زيارة أفضل الأماكن في البلد، خاصة لمحبّي السفر واكتشاف الأماكن الجديدة. لذلك، فإنّ أهمّ غرض هو الهاتف الذكي، أو بالأحرى التطبيقات المساعدة خلال السفر.

App in the Air
وهو تطبيق ذكي بمهمة تتبّع رحلات المستخدم كافة، والتي يأخذها التطبيق تلقائياً من البريد الإلكتروني. ويتمّ ترتيب وتنظيم تلك الرحلات وفقاً لموعدها، مع إمكانية الدخول إلى الرحلات السابقة. الملفت في التطبيق ميزة التنبيه لاقتراب الرحلة، التنبيه لبدأ صعود المسافرين، اقتراب إقلاع الطائرة وغيرها من المعلومات المهمة للمسافر. التطبيق يحوي المعلومات كافة وعن مختلف شركات الطيران والمطارات، مع ميزة العمل دون الاتصال بالإنترنت، وذلك بعد إدخال جميع المعلومات عن الرحلة. عند اتصاله بالإنترنت، يقوم التطبيق بإرسال التنبيهات في حال تأخر الرحلة، كما أنّه يعمل على ساعات “سامسونغ” و”آبل” الذكية وذلك لمزيد من التنبيه للمستخدم. التطبيق مجاني إلّا أنّه يوفّر ميزات إضافية مدفوعة كحجز المقعد في الطائرة، التنبيه عن عروض على بعض المشتريات في المطار والإنترنت على الطائرة وغيرها من الخدمات، وذلك من داخل التطبيق مباشرةً.

XE Currency
وهو تطبيق مستخدم من أكثر من 40 مليون شخص حول العالم، وذلك لتحويل العملات المختلفة. واكتسب التطبيق شهرته بسبب سرعته في تحويل أكثر من 180 عملة، وذلك بواسطة أجهزة “آيفون” و”آندرويد”. هذا ويعدّ التطبيق الأكثر تحميلاً ضمن تطبيقات صرف العملات الأجنبية حول العالم. واكتسب التطبيق شهرته الواسعة بعد حديث العديد من المشاهير عن استخدامهم له أثناء سفرهم على أكثر المحطات والمواقع شهرة كمحطة BBC، CNN وغيرها. هذا ويوفّر XE Currency أسعار الصرف الأكثر تحديثاً بالإضافة للمخططات البيانية التاريخية، كما أنّ بإمكانه تخزين المعدلات المحدّثة سابقاً، وذلك يمكّن من استخدامه دون الحاجة للاتصال بالإنترنت.

Duolingo
وهو أشهر تطبيقات تعلّم اللغات وأفضلها إطلاقاً، وذلك بفضل تصميمه البسيط والواضح وقدرته على تعليم أساسيات اللغات بوقت قياسي. التطبيق مستخدم من أكثر من 70 مليون شخص حول العالم ويتميّز بأنّه ممتع أثناء التعليم. هذا ويكتسب المستخدم النقاط للإجابات الصحيحة، مع ارتفاع تدريجي في المستويات يوماً بعد يوم. الدروس صغيرة، أساسية وفعّالة. التطبيق متوفّر لأجهزة “آندرويد”، “آيفون” و”ويندوز”، وهو بشهادة الملايين من أقوى منصات تعلّم اللغات المتاحة حالياً على الهواتف الذكية.

Airbnb
وهو التطبيق الذي حوّل قطاع الفنادق والضيافة وقلبه رأساً على عقب مع الاستفادة المباشرة من صعود اقتصاد تكنولوجيا الهواتف الذكية وذلك لتوفير خيارات مبتكرة، غير تقليدية، وغير مكلفة للمسافرين والمصطافين. التطبيق يعمل على تأمين الراحة التي يريدها اي مستخدم تبعاً لمتطلباته، بالإضافة لمساعدة أصحاب المنازل تعريف المسافرين على تاريخ مدينتهم الى جانب كسبهم المادي. التطبيق مجاني لأجهزة “آندرويد”، “آيفون” و”ويندوز” كما أنّه مرن جداً، وهو مليء بالمراجعات المفيدة والقيّمة. ويسمح Airbnb باستئجار غرفة، أو قسم من منزل أو منزل كامل مع تحديد الموقع، السعر المناسب للفرد أو الأفراد ومدّة الإقامة.

 

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *