زواج سوداناس

بالصورة .. اليمن ترسل 48 من جرحى المقاومة بتعز للسودان



شارك الموضوع :

أقرت الحكومة اليمنية سفر 48 من جرحى المقاومة في مدينة تعز إلى السودان لعلاجهم، وذلك بالتعاون مع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، وتم إقرار سفر الدفعة الأولى خلال اجتماع عُقد في العاصمة السعودية الرياض .
وأكد نائب وزير الصحة اليمني، عبدالله دحان، طبقاً لوكالة الأنباء اليمنية الحكومية، أن وزارة الصحة ستعمل من خلال الحكومة وبالتنسيق مع المؤسسات الإغاثية الشقيقة والصديقة وفي مقدمتها مركز الملك سلمان، على متابعة أوضاع الجرحى في اليمن وخاصة في محافظات تعز والبيضاء ومأرب والجوف والضالع ولحج، ومعالجتهم وتسهيل سفر الحالات الحرجة التي تستدعي السفر إلى الخارج.

وكان مركز الملك سلمان قد أصدر تقريراً أوضح فيه، أن المركز مول علاج أكثر من ثلاثة آلاف حالة بمستشفيات في المملكة والسودان والأردن.

كما ساهم في التعاقد مع خمسة مستشفيات في كل من عدن وتعز لعلاج المصابين من الأحداث التي تشهدها اليمن، وأعاد تأهيل أكثر من 61 مرفقاً صحياً باليمن بطريقة مباشرة أو من خلال منظمة الصحة العالمية ومنظمة “اليونسيف”، وعدد من المؤسسات الإنسانية.

وكانت الحكومة اليمنية قد قررت تشكيل لجنة لحل مشكلة جرحى تعز من وزارة الصحة العامة والجهات المعنية، وذلك بعد محاولة جماعة الحوثيين استغلال عدم سفر الجرحى الذين تستدعي حالاتهم العلاج في الخارج، وعرض علاجهم في المراكز الصحية في المحافظات الواقعة تحت سيطرتهم.
اليمن ترسل 48 من جرحى المقاومة بتعز للسودان

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *