زواج سوداناس

القنصل التركي بالخرطوم يخاطب مسيرة شعبية مؤيدة للشرعية والديمقراطية في بلاده



شارك الموضوع :

سيرت منظمة وفد عزيزة محمود التركية والاتحاد العام للطلاب الاتراك بالتنسيق مع السفارة التركية بالخرطوم مسيرة شعبية ظهر اليوم عقب صلاة الجمعة تأييدا للشرعية وللحكومة المنتخبة بزعامة حزب العدالة والتنمية شارك فيها العشرات من المواطنين .
وخاطب المسيرة عدد من المتحدثين من بينهم الاستاذ الفاتح الحسنين رئيس الجمعية السودانية التركية الذي اعلن رفضهم وشجبهم وادانتهم للمحاولة الانقلابية الفاشلة التى استهدفت الشرعية وتطويق ووأد الديمقراطية فى الجمهورية التركية و أعلن عن وقوفهم وتضامنهم مع الحكومة الشرعية التركية .
وأكد احمد جكن ممثل حزب العدالة والتنمية فى كلمته امام المسيرة ان الشعب التركى رفض الحركة الانقلابية وخرج 78مليون مواطن الى الشوارع يدافعون عن الشرعية فى مشهد هز العالم بأثره .
وقدم اركن بيت القنصل التركى نيابة عن سفير بلاده بالسودان كلمة شكر فيها السودان حكومة وشعبا وقال ان السودانيين خارج وداخل السودان قد عبروا عن دعمهم ومساندتهم للشرعية فى تركيا رافضين الانقلاب ومحاولته الفاشلة التي وصفها بأنها كانت هجوما ارهابيا نفذته مجموعة منظمة داخل الجيش التركى مستهدفة الشعب والحكومة الشرعية معتبرا ان الانتصار على الانقلاب الفاشل انتصارا للمسلمين والديمقراطية .

سونا

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *