زواج سوداناس

هاني رحمة : هلال ابراهومة يكشف حال هلال بلاتشي



شارك الموضوع :

.في مباراة تعتبر الافضل والاقوي علي مستوي الدوري الممتاز هذا الموسم حقق هلال التبلدي فوزا مستحقا وكبيرا علي الهلال العاصمي باربعة اهداف مقابل هدفين في مباراة تفوق فيها هلال ابراهومة تكتيكيا وبدنيا وفنيا ومهاريا بل تفوق هلال الابيض علي الهلال العاصمي في كل شئ وبالاخص في الحصة الثانية للمباراة التاريخية .
.وضح منذ المباريات السابقة ان دفاع الهلال يعاني اولا من عدم توفر العناصر الجيدة في هذا الخط الحساس جدا ,وحزرنا بالامس عبر هذه الزاوية من دفاع الهلال المتهالك الذي يقوده اتير توماس اللاعب الضعيف جدا في التغطية وقراءة هجمات الخصوم وان كان مساوي افضل حالا من اتير في قلب الدفاع ,اما طرف الهلال الايسر فداسي فانه وبكل امانة لايصلح لممارسة كرة القدم في الاحياء ناهيك عن فريق مثل الهلال تنتظر جماهيره التفوق الافريقي قبل المحلي , وعلي جماهير الهلال ان تحتسب هذه الخانة الي اشعار اخر , وفي الطرف الايمن كان اداء اطهر الطاهر سيئا ايضا ويعاب عليه الصعود مع الهجمة عند الاستحواز وعدم الارتداد السريع عن فقدان الكرة مما خلق مساحات كبيرة جدا من الجهة اليمني مهدت الطريق امام مهند الطاهر وشيخ موكرو ليصولو يجولو وبكل ارتياح ويمرروا الكرة من هذه الناحية , مما خلق ايضا عبئا كبيرا علي نزار والشغل.
.نزار حامد هو الاخر كان اداؤه كارثيا واكثر من التمرير الخاطئ والبطء الشديد في افتكاك الكرة وعدم الجدية , ولايختلف حاله كثيرا عن الشغيل الذي يبدو ان لياقته البدنية لم تسعفه في الحصة الثانية بعد ان ارهقه وسط هلال الابيض في الجهة اليمني التي يلعب بها اطهر الطاهر .
.بشة وكاريكا لعبا في الحصة الاولي بقوة وتحولت هذه القوة والتمرير المفيد الي وداعه ولعب علي البارد في الحصة الثانية مما افقد الهلال قوته في وسط الملعب الهجومي وشيبولا يصارع وحيدا في هذه المنطقة المهمة جدا وهي منطقة المناورة التي تفوق فيه مهند الطاهر وشيخ موكورو وفيصل موسي تفوقا كاملا وهلال التبلدي يتسيد الملعب طولا وعرضا مماجعل الهلال العاصمي يلهث بحثا عن الكرة.
.سادومبا كان جيدا ولعب بقوة وحماس واحرز هدفين تخصصين بفع بهما رصيده من الاهداف الي اربعة , والهدفين الذان احرزهما سادومبا بالامس يعتبران اول هدفين من غير ضربة جزاء حيث احرز امام المريخ من ضربة جزاء ثم امام هلال الجبال من ضربة جزاء ايضا.
.مكسيم لايسال عن الاهداف الاربعة نهائيا لان جميع الاهداف لم تكن من تصويبات من خارج المنطقة بل كانت جميعها من داخل منطقة الجزاء الهلالية.
.هبوط وتخبط كبير صاحب الشوف الثاني الذي هبطت فيه لياقة لاعبي الهلال الي ادني مستوي لها منذ بداية الموسم والانهيار الكبير الذي حدث في هذا الشوط لم يحدث ان انهاره الهلال منذ ايام البطولة الافريقية عندما كنا نتفوق علي فرق شمال افريقيا في الشوط الاول ثم نعود ووننهار في الشوط الثاني وتقبل شباكنا اكبر عددية ممكنة من الاهداف.
.عرف ابراهومة المدرب الخبير والكبير كيف يدير المباراة وهو يعود بالفريق من الهزيمة الي الانتصار وباربعة اهداف ومن داخل الجوهرة النتيجة التي تعتبر اكبر نتيجة يتلقاها الهلال في الدوري الممتاز داخل ملعبه في العشرة سنوات الاخيرة.
.ابراهومة عرف من اين تؤكل الكتف وهو يصرح قبل المباراة ان هزيمة الهلال داخل ملعبه ليست مستحيلة وفعلا هي لن تكون مستحيلة طالما ان دفاع الهلال افضل منه دفاع فريق الحلة.
.ابراهومة لعب علي بطئ ارتداد طرفي ملعب الهلال اطهر وفداسي (الاعب الذي لايصلح للمارسة كرة القدم) عند الهجمة وايضا بطئ حركة نزار في العودة الي وسط الملعب وتغطية ظهر فداسي مما جعل العبء الاكبر في الوسط الدفاعي يقع علي الشغيل .
.كل الهجمات العالية اخرجها دفاع الهلال لتجد مهاجمي او لاعبي وسط هلال الابيض لتشكل هجمة خطيرة جدا احرز من احداها مهند الطاهر هدفا تخصصيا في شباك مكسيم بعد ان تلاعب فيصل موسي بالدفاع المتهالك ليهدي مهند الكرة وهو في مواجهة المرمي .
.بلاتشي ارتكب خطا فادحا وهو يسحب نزار حامد السئ وكان الاولي الدفع بابوعاقلة ,مما اعطي مساحة كبيرة جد وفراغا في وسط الهلال الدفاعي المتهالك اصلا .
.ابراهومة تفوق علي بلاتشي تكتيكيا وانضباطيا ولعبا ممرحلا وهجمات منظمة الشئ الذي افتقده الهلال تماما وكان طابع لعبه عشوائيا جدا ولياقته البدنية متدنية جدا عكس هلال التبلدي الذي لعب المباراة بنفس طويل وحتي مشاطيب الهلال مهند,موكر, فيصل موسي والتاج ابراهيم كانوا في كامل لياقتهم البدنية منذ بداية المباراة وحتي نهايتها.
.لاعبي هلال التبلدي كانو كلهم نجوما بالاخص عمر سفاري وبكري بشير ومفضل محمد الحسن والسماني الصاوي هذا النجم الكبير الذي سيكون له مستقبلا زاهرا يساعده في ذلك صغر سنه.
.مبروك هلال الابيض النتيجة والاداء ومبروك ابراهومة هذه النتيجة التي ستتحدث عنها الاجيال المتعاقبة, ولاعزاء للهلال الاب.

اخر الديربي….
. ان لم يتم ابعاد فداسي نهائيا من كشوفات الهلال وتعويضه بظهير عصري كما تحدثنا كثيرا عبر هذه المساحة , وان لم يتم ايضا التعاقد مع طرف ايمن من الاسماء المعروفة والمتمرسة في هذه الخانة , وان لم يغير نزار والشغيل البرود والبطء الذي يؤديان به , وان لم تتحاح الفرصة كاملة لابوعاقلة وصهيب الثعلب , وان لم يتم اضافة قلب دفاع ممتاز يجيد الانقضاض وافتكاك الكرة والتغطية الجيدة ان لم يحدث ذلك كله فلاتنظروا الهلال فقد كشف هلال التبلدي المستور.
.شكرا ابراهومة وشكرا كل لاعبي هلال الابيض فقد اعطيتم مدرب الهلال ومجلس ادارته روشتة علاج مجانية وضحتم من خلالها الخلل وموطن العلة التي نتمني ان يكون قد وضع بلاتشي من خلالها كامل احتياجاته التي باتت واضحه للعيان.
.نعم خسر الهلال من داخل الجوهرة بعدد اهداف يعتبر الاكبر علي الاطلاق في الفترة الاخيرة ولكن في الاخر الهلال يتصدر بفارق ست نقاط ومازال الوقت كافيا لمعاجة الاخطاء واضافة لاعبين يصنعون الفارق وبالتاكيد يجب ان لايكونوا مثل فداسي واتير.
.اتير لازم يطير وفداسي لازم يمشي .
.نعم كرة القدم نصر وهزيمة ولكن الهزيمة داخل الجوهرة توجع وخاصة بهذه العددية الوافرة من الاهداف وهذا الاداء الكارثي.
. وللحديث بقية..

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *