زواج سوداناس

القوات المسلحة تؤكد كسر شوكة التمرد إلا من بعض الجيوب وتتوعد بحسمهم



شارك الموضوع :

قطع نائب رئيس هيئة الأركان البرية بالقوات المسلحة الفريق أول “هاشم عبد المنطلب” بأن شوكة التمرد في البلاد قد انكسرت، وقد انتهى إلا من بعض الجيوب التي توعدها بالحسم. وجدد في ذات الوقت الثقة في القوات المساندة للقوات المسلحة من الدفاع الشعبي وحرس الحدود والدعم السريع والخدمة الوطنية، وقوات القائد الميداني بجبال النوبة العقيد الأمير “كافي طيارة” وغيرها من القوات.
وعبر الفريق “عبد المنطلب” خلال حديثه في حفل تكريم القائد العقيد “كافي طيارة” من قبل أعيان الشنابلة، عن رضائهم التام عنه واعتبر المبادرة تعبيراً حياً للتعايش السلمي في السودان. وأضاف ما شهدناه اليوم في هذا الاحتفال يطمئننا في القوات المسلحة بأن البلد بخير. وزاد (الآن المتمردون ربنا شغلهم بأنفسهم ونريد أن ننتقل الآن إلى مرحلة التنمية). وأثنى الفريق في حديثه على مجاهدات النوبة وبصماتهم في القوات المسلحة.
من جانبه قال العقيد الأمير “كافي طيارة” إنهم على أهبة الاستعداد لمقابلة المتمردين ومن أسماهم بتجار الحرب في منطقة الجبال، وأشار إلى أنهم يريدون السلام وأن يعيش الناس في هدوء بعيداً عن الحرب.
من جانبه أكد “محجوب دليل الشنبلي” أن الأمير “كافي طيارة” كان خير ممثل للقوات المسلحة في دحر التمرد في الجبال، وأنهم جاهزون لأي نداء من القوات المسلحة لدك حصون “كاودا” وتحريرها خلال (24) ساعة. وأشاد بروح التعاون بين قوات القائد “كافي طيارة” وفرسان الشنابلة عند وقوع الملمات. وطالب نائب رئيس هيئة الأركان برية بإيصال رسالتهم إلى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بأنهم على أهبة الاستعداد لأن يكونوا في خندق واحد مع الجيش. وشدد على ضرورة أن يبسط الجيش هيبته ويقطع الطريق على المتمردين. وقد تخلل الحفل وصلات وألعاب شعبية من فرقة اسكوباند التي عطرت حي النخيل.

اليوم التالي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        طالب

        نحى اسود القوات المسلحه.بس ياكاتب الهناء ماقادر تكتب عبد المطلب صاح؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *