زواج سوداناس

وتاني .. نحنا (سلاقين بيض) .. !!



شارك الموضوع :

1
{حسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فإن الرئيس الفلسطيني “محمود عباس” (أبو مازن) تلقى مكالمة هاتفية من رئيس وزراء إسرائيل “بنيامين نتينياهو” صباح أمس (الجمعة) – أي بعد ساعات من عودته من “الخرطوم” – معزياً في وفاة شقيقه “عمر عباس” الذي توفي بدولة “قطر” يوم (الخميس)، كما هاتفته معزية وزيرة الخارجية الإسرائيلية السابقة عضو الكنيست “تسيبي ليفني” !!
{وغادر الرئيس “عباس” إلى “الدوحة” لتلقي العزاء .. للمتوفى الرحمة والمغفرة والقبول الحسن .
{أنا متأكد أن هناك رؤساء وملوك وأمراء (عرب) يؤمنون جداً بالقضية الفلسطينية لم يؤدوا واجب العزاء عبر الهاتف إلى الرئيس (أبو مازن) حتى صباح هذا (السبت)، وقد سبقهم إلى الواجب “نتينياهو” و”تسيبي ليفني” .. عظم الله أجرهما !!
{يا لها من حميمية ومودة وتواصل اجتماعي فريد يتجاوز الخلافات ذلك الذي يربط القيادة الفلسطينية المناضلة بالقيادة (الصهيونية) المجرمة المغتصبة للأراضي الفلسطينية !!
{يعني العلاقة بين “عباس” و”نتينياهو” زي علاقة ناس (المؤتمر الوطني) بالمعارضة في حزب (الأمة القومي) والحزب (الشيوعي) والبعثيين والناصريين .. بعزوا بعض .. وبتلاقوا في البكيات والأعراس وبجاملوا بعض .. ومافي أي مشاكل بيناتم على الصعيد الاجتماعي .. زي ما هم بقولوا .
{والغريبة إنو نحنا كنا وما زلنا بنقول: (هذا ما يميز الشعب السوداني الأصيل) !!
{وللأسف الشديد .. اتضح إنو نحنا ما برانا، وإنو (الإسرائيليين) برضو (أصيلين) زينا .. وبعرفوا الواجب، وبفصلوا بين (السياسي) و(الاجتماعي) !!
{طيب ليه داوشننا .. القضية .. القضية .. العدالة .. العدالة .. ومعذبننا .. ومعاقبننا نحن (السودانيين المساكين) برانا ودون خلق الله أجمعين .. والتحويلات المصرفية تمرق عادي من بنوك “رام الله” وتمشي عادي لحدي “نيويورك”، وبنوكنا المفلسة بتاعت “بدر الدين” و”عبد الرحمن حسن” ( ممنوعة من الصرف) ومن التحاويل، ومحظورة في المقاصة الأمريكية !!
{وعلى قول (حبوبتي) – ما حبوبة جيران “هناء إبراهيم” -: (شوفوا بالله يا بناتي .. جنس المغصة دي) !!
{ما قلت ليكم .. نحنا (سلاقين بيض) في السياسة الدولية ؟!!
2
{عزيزي الوزير “أسامة حسونة” قد لا تحسن التعبير .. والتبرير .. وحذلقة الكلام مثل آخرين كثر في بلادنا ينهبون كل يوم، يشترون ويبيعون، يسمسرون في قضايا الناس، يأكلون ويمسحون خشومهم، ثم يحسنون التعبير، لكن المهم والأهم أنك بريء تماماً من استلام ذلك المبلغ التافه، وكل الذين افتعلوا هذه (الجوطة) في مبلغ (8 آلاف جنيه) تساوي نصف قيمة تذكرة طيران على (البزنس)، فشلوا في إثبات شيء غير أنك سددت المبلغ من (حر مالك) و(كاش)، كما شهد بذلك مدير الفندق .
{كم تذكرة سفر سددت الدولة قيمتها خلال ثلاثة شهور فقط لوزراء وولاة وسفراء ومستشارين، بينما لم ينعم “أسامة حسونة” الفقير حتى الآن بنعيم ذلك (البزنس الميري) المطلوق، وما يزال وهو وزير العمل وتنمية الموارد البشرية (بالمناسبة أنا أصر على قلب اسم الوزارة وأرى أن العمل مقدم على تنمية الموارد، فإذا لم تكن هناك قوى عاملة لن تكون هناك تنمية موارد بشرية) أقول ما يزال الوزير “أسامة” يسكن في بيت أمه وأبيه بحي (الخرطوم 3)، بيت عادي لا طابقين ولا تلاتة، ولم يطلب بيوت الحكومة ولا استراحاتها الخاصة !
{لا تتمثلوا الشرف والنزاهة على حساب الوزير الفقير “أسامة حسونة”.
{الله يعلم وأنتم لا تعلمون .
{(سبت) أخضر.

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        سوداني اصيل

        الكلام دا قلنا زماااااااااااااااااااااان

        القضية الفلسطينية كل العالم الاسلامي باعها والفلسطينيين اول من باعها

        كلم عمر البشير كان يقتنع

        نحنا مقتنعين من زمان ولكن من يقنع الديك !!!

        اول خطوة في الاستقرار ورفع الحصار الاقتصادي التطبيع مع اسرائيل

        ونتنياهو ذاتو اصلولو سودانية لذلك ماتستغرب الاصول اصول

        من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك من يقنع الديك

        الرد
      2. 2
        سوداني اصيل

        {طيب ليه داوشننا .. القضية .. القضية .. العدالة .. العدالة .. ومعذبننا .. ومعاقبننا نحن (السودانيين المساكين) برانا ودون خلق الله أجمعين .. والتحويلات المصرفية تمرق عادي من بنوك “رام الله” وتمشي عادي لحدي “نيويورك”، وبنوكنا المفلسة بتاعت “بدر الدين” و”عبد الرحمن حسن” ( ممنوعة من الصرف) ومن التحاويل، ومحظورة في المقاصة الأمريكية !!

        ههههههههههههههههههههههه

        دا الزيييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييييت

        الرد
      3. 3
        radar

        سلاقين بيض دي مخففة خالص بل في الحقيقة نحن أكثر الناس غباء في هذا العالم. ماسكين في حبل ميت والعالم كله شايفو ميت ونحن نعاد أنفسنا. ما تم التبرع به لفلسطين أليس الآولى به مليون قرية من قرى السودان البائسة الفقيرة. الاسرئليين افضل مكن بمليون الف مرة على الأقل أهو بعزوا عينك عينك – واراك تذرف الدمع يا الهندي عندما زار نتنياهو أثيوبيا اليس ذلك الغباء بعينه أين العيب هناك وما هي السياسة غير جلب المصالح للوطن اثيوبيا تبحث عن مصالحها واسرائيل كما تبحث عن مصالحها واقول من الآن اذا اعترضم على اثيوبيا سوف تسمعون منها لم تسمعوا من قبل ديل خلاص انطلقوا. الم تراهم قاموا بزيارة تفتيش لمصانع الأدوية المصرية وأوقفوا الاستيراد منها لعدم مطابقتها لمتطلباتهم. قال صحفيين وصحافة

        الرد
      4. 4
        الكترابة

        كل الدول العربية والافريقية ( التى ننتمى اليها ) لها علاقات مباشرة وغير مباشرة مع أسرائيل سواء أن كانت أمنية أو تجارية … الا بلدنا ( شايلاها الهاشمية ) وتناطح فى الهواء وتكابر فى عدائها لاسرائيل مع العلم فقط بأن من نناصب العداء لاسرائيل مناصرة لهم هم أكثر شعوب العالم لهم علاقات مع أسرائيل ومصالحهم مرتبطة بها ارتباط كامل وشامل … علاقات الدول مع بعضها تربطها المصالح المشتركة الا بلدى التى تتحكم العاطفة ( العبيطه ) فى علاقاتها مع الدول الاخرى … نعم لاقامة علاقات مع أسرائيل …

        الرد
      5. 5
        سوداني اصيل

        منقول سودانيز

        نبأ برس – القدس المحتلة

        تعهد رئيس الوفد السعودي الذي يزور (إسرائيل)، اللواء أنور عشقي، بتنظيم زيارة لوفد من أعضاء الكنيست الإسرائيليين إلى مكة المكرمة، حيث جاء ذلك الوعد خلال حفل عشاء بالقدس على شرف عومر باريلف القائد لوحدة “سيريت متكال” المتخصصة بالاغتيالات التابعة لجيش الاحتلال. وفقا لما كشفت عنه إذاعة “غاليه يسرائيل” العبرية.

        وبحسب الإذاعة فإن عشقى خاطب الحضور الاسرائيليين اثناء قرع الكؤوس قائلاً “ان شاء الله سنراكم في الرياض” فرد عليه “عومر باريلف” قائلاً: يا جنرال نريد زيارة مكة، فقال عشقي أهلا بكم في مكة سأنظم لكم زيارة”.

        وأشارت الاذاعة إلى أن الوفد السعودي، تناول نبيذ مصنوع في مستوطنة “كريات أربع” المقامة على أراضي المواطنين في مدينة الخليل.

        وقالت صحيفة “معاريف” العبرية في عددها الصادر صباح اليوم إن عشقى خاطب الحضور في حفل العشاء قائلاً “إن شاء الله سنلتقي في الرياض”.

        وفي ذات السياق، كشف حزب ميرتس المعارض اليوم الأحد عن وجود استعدادات وتحضيرات تجري لترتيب زيارة نواب اسرائيليين من المعارضة الى المملكة السعودية.

        وقال عيساوي فريج النائب في الكنيست الإسرائيلي عن حزب ميرتس، للإذاعة العبرية العامة، إن الوفد السعودي الذي التقى الأسبوع الماضي نوابا من المعارضة أعرب عن رغبته في توطيد العلاقات مع (إسرائيل).

        وعشقي البالغ من العمر 73 عاما، يعمل رئيسا لمركز الشرق الأوسط للدراسات الاستراتيجية والقانونية في جدة والمستشار السابق للأمير السعودي والسفير في الولايات المتحدة، بندر بن سلطان.

        وكان اللواء السعودي المتقاعد أنور عشقي وأعضاء الوفد المرافق له التقوا مع المدير العام لوزارة الخارجية الاسرائيلية دوري غولد ومنسق الأعمال في المناطق الجنرال يؤاف مردخاي.

        اها ياسلاق البيض كدا كيف

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *