زواج سوداناس

طرد رجل من طائرة نرويجية بسبب شعار “داعش”



شارك الموضوع :

طُرد رجل من طائرة نرويجية متجهة إلى اليونان، بزعم أنه يحمل وشماً لعلم تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) على ذراعه.

واشتبه طاقم الطائرة بأن يكون الوشم هو رمز “داعش” أو آية من القرآن الكريم، وذلك يوم الخميس الماضي، إذ رفضوا الطيران بوجود الرجل الذي طرده الطيار مع سيدة كانت برفقته، ما تسبب بتأخير الرحلة، التي أقلعت بعد ساعة من موعدها.

وأكد، داركو علي، وهو ضابط شرطة في المطار، أن الركاب وطاقم الطائرة كان لديهم رد فعل تجاه مسافر آخر، لبعض الأسباب، وأدى لبعض القلق.

وقال “قرر الطيار أنه لا يجب السماح لذلك الشخص بالبقاء في الطائرة، وأراده أن يغادر، فلم يكن مرحباً به على متن الرحلة، وساعدناه على مغادرة المطار”.

من جهته قال، ماتس إريكسون، من شرطة استوكهولم، إنه رغم أن الشرطة كانت متواجدة عندما أُبعد الرجل عن الطائرة، إلا أن هذا ليس من شأنها، معتبراً أن الطيار لديه كامل الصلاحيات لاستبعاد أي شخص يريده من الطائرة.

وشدد على أن الرجل لم يكن مشتبهاً به بأي جرم أو مطلوباً للشرطة.

ولا تعتبر هذه الحادثة الأولى من نوعها، ففي آذار/مارس الماضي، أثيرت حالة تأهب أمني في طائرة تتجه نحو لندن، بعد أن ادعت إحدى المسافرات بأن الرجل بجانبها يحتمل أن يكون متطرفاً إسلامياً.

وزعمت أنها رأت على هاتفه المحمول رسائل تتعلق بتنظيم الدولة الإسلامية، وبعد أن أخبرت طاقم الطائرة والأمن، أجري تفتيش إضافي للمسافرين والحقائب، ما أخر إقلاع الرحلة لساعات من فيينا، بحسب ما نقلته “ديلي ميل”.

العربي الجديد

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *