زواج سوداناس

لاجئ سوري يفجر نفسه جنوبي ألمانيا ويصيب 12 شخصا



شارك الموضوع :

فجر لاجئ سوري يبلغ من العمر 27 عاما نفسه بواسطة قنبلة كان يحملها على ظهره، وذلك خارج مهرجان موسيقي في مدينة أنسباخ بإقليم بارفاريا جنوبي ألمانيا، مما أدى إلى مقتله وإصابة آخرين، وفق ما ذكرت السلطات الألمانية الأحد.

ونقلت وسائل إعلام ألمانية عن مسؤول بولاية بافاريا قوله خلال مؤتمر صحفي، إن الشاب القتيل كان قد رُفض طلبه للجوء إلى ألمانيا قبل عام، بينما ذكر وزير الداخلية البافاري يواكيم هيرمان أن الرجل حاول الانتحار مرتين من قبل.

وذكرت وسائل إعلام ألمانية نقلا عن وزير الداخلية أنه لم يعرف ما إذا كان الشاب قد خطط للانتحار أو قتل آخرين على وجه التحديد، في التفجير الذي أدى إلى إصابة 12 شخصا، من بينهم 3 أشخاص في حالة خطرة.

وأوضح هيرمان أن الرجل الذي كان يحمل حقيبة ظهر، قد مُنع على ما يبدو من دخول مهرجان أنسباخ الموسيقي المفتوح قبل فترة وجيزة من التفجير. وقالت الشرطة إنه تم إجلاء أكثر من ألفي شخص من مكان المهرجان بعد وقوع التفجير.

وكان هذا رابع حادث عنيف تشهده ألمانيا خلال أسبوع، وجاء في الوقت الذي ما زالت البلاد في حالة قلق بعد أن قتل مسلح ألماني من أصل إيراني يبلغ من العمر 18 عاما، 9 أشخاص في ميونيخ يوم الجمعة الماضي.

سكاي نيوز

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *