زواج سوداناس

5 نصائح لتخطى اكتئاب ما بعد الطلاق.. أعيدى استكشاف نفسك وامنحيها السلام



شارك الموضوع :

تجربة الطلاق هى واحدة من أسوأ الخبرات التى يمكن أن تمر بها المرأة، وعلى الرغم من أنها أحيانًا تكون ضرورة، إلا أن هذا لا يعنى أنها ستمر من دون متاعب، مهما كان الزواج سيئًا. ومن أجل تخطى اكتئاب وضغوط ما بعد الطلاق ينصحك موقع “هافجنتون بوست” باتباع هذه النصائح الخمس.. ركزى على أطفالك.. أطفالك فى هذا الوقت يكونوا فى حاجة لكِ أكثر من أى وقت مضى، خاصة أنهم يمرون بوقت صعب وهم يرون أسرتهم تنهار، فحاولى أن تستمدى من أطفالك قوتك وأن تمنحيهم القوة لمواجهة هذه التجربة، وكلما شعرتِ أنك تمنحيهم السعادة سيجعلك ذلك أقوى وأكثر سعادة. استثمرى فى نفسك.. اجلسى مع نفسك وأعيدى تقييمها، واعرفى مواطن ضعفك واهتمى بتقويتها فإذا كنتِ بحاجة لمواصلة دراستك مثلاً أكمليها، وإذا كنتِ بحاجة للعمل على مظهرك افعلى ذلك وإذا كنتِ بحاجة لاكتساب المزيد من الخبرات من أجل العمل افعلى ذلك دون تردد لتطورى من نفسك وتكتسبى المزيد من الثقة. أعيدى استكشاف نفسك.. خلال زواجك تندمج هويتك مع زوجك وأحيانًا تتغيرى وتفقدى الاتصال مع نفسك وتكتشفى فجأة أنك لم تعودى تعرفينها كما يجب، لذلك من المهم أن تعيدى استكشاف نفسك وتعودى لممارسة الهوايات والأنشطة التى تحبينها.

ابنى نظام الدعم الخاص بك.. من الصعب أن تتخطى تجربة الطلاق وحدك، لذلك يجب أن تحددى الأشخاص الذين يمكنك أن تعتمدى عليهم وتتمسكى بهم فى حياتك وأعيدى النظر فى شبكة علاقاتك وتمسكى من بينهم بمن يدعمك.

امنحى نفسك السلام.. الشعور الدائم بالأسف والغضب والحزن والاكتئاب واجترار المواقف السيئة والأخطاء التى ارتكبها الشريك بحقك لن يجنى عليكِ شيئًا إلا المزيد من الكآبة والحزن، لذا امنحى لنفسك الفرصة لأن تنسى وتتخطى التجربة.

اليوم السابع

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *