زواج سوداناس

البشير: علاقتنا مع مصر ممتازة ولاتوجد خلافات


البشير ضاحك

شارك الموضوع :

أكد الرئيس السوداني عمر البشير، أن علاقة بلاده مع مصر ممتازة، مشيراً إلى عدم وجود خلافات تذكر مع القاهرة بشأن ملف المياه، نافياً بشدة صحة ما يروجه البعض حول تحكم إثيوبيا في المياه عبر سد النهضة.

وقال البشير في مقابلة مع قناة “اسكاي نيوز”، إن الحوار الوطني هو المخرج الوحيد للسودانيين، مضيفاً أنه لا يمكن نقل أكثر من 30 حزباً للحوار في الخارج.

وشدد على أن جميع المهتمين بالشأن السوداني يرون أن الحوار هو المخرج لحل القضايا الأساسية، لذلك بدأت الضغوط على القلة الرافضين من أجل أن يلحقوا به”.

وأضاف “نحن من جانبنا نرحب بكل من يرغب في العودة والمشاركة في الحوار أثناء مسيرته حتى بحملة السلاح ونحن دعوناهم أكثر من مرة”.

وأشار البشير إلى وجود مساعٍ أفريقية جماعية للخروج من المحكمة الجنائية.

وبخصوص الوضع في سوريا، رأى البشير أن الحل السلمي هو الحل الوحيد، داعياً للضغط من أجل ذهاب كل مكونات الشعب السوري للحوار.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ودنمر

        احسنت ابو عيسى حلايب سودانية

        الرد
      2. 2
        عرديب باشا

        التحية لشعب شمال وادي النيل وشارع الهرم
        نحب نطمأنهم بموقفنا الداعم والمشرف من حلايب وسد النهضة وجنوب الوادي قائم بواجب ‘قعركم مأمن تماما’

        الرد
      3. 3
        mukh mafi

        سعادة الرئيس او فخامة الرئيس .. والله والله هؤلاء القوم لا خير منهم واحسن لينا نفتك منهم . لانه موقفهم ضعيف جدا عالميا واقليميا .. حرب الخليج اتخذتم موقف جانبه الصواب ساعتها ؟؟ وصححتموه بحرب اليمن الان يتكرر نفس الخطأ نقف مع مصر وعلاقة افضل مما مع بعض دول الخليج .. بالحساب كدا عايزين واحد يورينا هل فائدتنا مع قطر والامارات ولا مع مصر ..
        حيضرونا والله اكثر من ما يصلحونا فهم لايهمهم مصلحة غيرهم قبل مصلحتهم ونحن من راس الدولة لاصغر مواطن نتعامل بحسن النية والطيبة والتي يستغلونها ويعتبروننا سذج واغبياء وحين ناتي لاصلاح ما حدث يستفحل الامر ,, بالله لو قطعنا علاقتنا مع مصر وبينا حيطة بينا وبينهم حنخسر ايه .. ولا شيء وانما ستتوفر عملة صعبة مستنزفة في السفر لمصر واستيراد حلل الالمونيوم والملايات ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *