زواج سوداناس

تركيا تعتزم مناقشة الخرطوم حول إغلاق مدارس كولن بالسودان



شارك الموضوع :

قال السفير التركي لدى الخرطوم، يوم الثلاثاء، إن أنقرة تعتزم إجراء مناقشات مع الحكومة السودانية بشأن إغلاق المدارس والمؤسسات التابعة لمنظمة “الكيان الموازي”، التي يتزعمها فتح الله كولن في البلاد.

وبدأت تركيا في مطاردة مدارس كولن خارج البلاد لتفكيكها بعد ان اتهمته الحكومة التركية بارتباطه بالعسكريين المتورطين فى الانقلاب الفاشل الذي تعرضت له البلاد في الـ 15 من يوليو الحالي.

وقال سفير تركيا بالخرطوم جمال الدين آيدن، إن بلاده تعتزم إجراء مناقشات مع الحكومة السودانية بشأن إغلاق المدارس والمؤسسات التابعة لمنظمة “الكيان الموازي” في السودان.

وفي رده على سؤال من أحد الصحفيين، خلال ندوة ندوة بالخرطوم الثلاثاء بعنوان “تركيا ما بين التآمر وإرادة الشعب” حول ما إذا كانوا سيطلبون من الحكومة السودانية إغلاق المدارس والمؤسسات التابعة لكولن، قال آيدن: “نحن بصدد مناقشة الحكومة السودانية بهذا الشأن”، من دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وقع السبت الماضي، أول مرسوم له بعد سريان تنفيذ حالة الطوارئ، وقضى بإغلاق 1000 مدرسة خاصة تابعة لفتح الله كولن.

يذكر أن رجل الدين المقيم فى الولايات المتحدة، فتح الله كولن، يمتلك مدارس فى تركيا وألمانيا وسويسرا وأميركا إلى جانب مدارس في عدة دول عربية من بينها السودان.

سودان تربيون

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        واحد سوداني

        ولماذا إغلاق المدارس اذا كانت ليس لها علاقة بالارهاب وهذا المدارس يستفيد منها الطلبة وعلاقة المدارس شنو بالانقلاب ولأ يغلق المدارس عشان سواد عيون أوردغان

        الرد
      2. 2
        عازف الكمان

        urfhg
        عقبال اغلاق مدرسة شمعون باريز بالرياض ………….!!؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *