زواج سوداناس

الولايات المتحدة تعتزم تقديم مساعدات إنسانية لدارفور



شارك الموضوع :

كشف مبعوث الولايات المتحدة الأمريكية للسودان، دانيال بوث، عزم بلاده تقديم مساعدات إنسانية لإقليم دارفور خلال المرحلة المقبلة، بالإضافة لاستمرار جهود دعم السلام والاستقرار في الإقليم، واعتبر أن الادوار الشعبية محورية في تحقيق الاستقرار.
وقال بوث، خلال لقائه بوالي شمال دارفور بالإنابة، محمد بريمة حسب النبي، طبقاً لـ (سونا) أمس، ان زيارته للولاية جاءت بغرض الوقوف على أوضاع بعض المناطق، والتعرف على مكونات الولاية الاجتماعية والثقافية وحجم العمل الذي بذل لتحقيق الاستقرار.
من ناحيته اطلع والي ولاية شمال دارفور بالانابة، المبعوث الامريكي، على مجمل الاوضاع الامنية والانسانية وسير عملية السلام والاستقرار بالولاية.
وأشار بريمة الى جهود حكومته في تشجيع العودة الطوعية للنازحين ومدهم بالمعينات والمقومات الاساسية، بالاضافة الى الحد من الاحتكاكات بين الرعاة والمزارعين وفتح المسارات والمراحيل من خلال تشكيل آليات شعبية خاصة معنية بالامر.
وقدم الوالي بالإنابة شرحاً مفصلاً حول الوضع الجغرافي والنظام الاداري والمكونات الثقافية والاجتماعية لولاية شمال دارفور، وذكر ان الولاية تنعم حالياً باستقرار امني كامل مما مهد الطريق للانطلاق نحو تنفيذ البرامج الخدمية والاجتماعية والصحية والتعليمية.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        شوية ملاليم ويحومو لاى حتة عايزنها وانتو دبلوماسينكم ممنوعين ما يتحركو الا فى حدود خمسة عشرة ميل فقط ….غاايتو عزة نفس مافى

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *