زواج سوداناس

أبرسي: الحكومة حصلت على (806) مليارات و400 ألف جنيه من تحرير الغاز



شارك الموضوع :

كشف صاحب شركة ابرسي غاز لتسويق المنتجات النفطية، والنائب بالبرلمان علي محمد الحسن (أبرسي)، لـ (الجريدة) امس، ان الحكومة جنت نحو 806 مليارات و400 ألف جنيه (بالقديم) من تحرير الغاز في ظرف 6 اشهر فقط، واقسم بأن القطاع الخاص بشركاته الـ10 لم يستورد ولا اسطوانة واحدة حتى الوقت الراهن، بينما اغرقت الحكومة السوق بعد تحرير السعر بـ 10 بواخر وصلت ميناء بورتسودان في آن واحد.
وقال ابرسي (الحكومة شغالة بزنس تقيل)، واردف (مقلبتنا وشيلتنا وش القباحة وختتنا قدام المدفع)، في وقت ذكر ان الصحف اتهمته بأنه (امبراطور و ملك الغاز)، وتابع (ابرسي مسكين والله ما جاب اسطوانة واحدة).
واكد ابرسي في تصريحات صحفية امس، ان الحكومة حرمت القطاع الخاص من استيراد الغاز، رغم استغلالها لذلك القطاع في قرار التحرير، واشار الى انها ملأت مستودعاتها ومخازن القطاع الخاص، واكد ان الشركات الخاصة تشتري اسطوانة الغاز من الحكومة بقيمة 60 جنيهاً، وزاد (الحكومة كانت تبيع الاسطوانة بـ18 جنيهاً، والان سعرها 60 جنيهاً، حيث تقوم باستيراد نحو 3ملايين و200 اسطوانة شهرياً، اي بواقع 40 الف طن في الشهر، مع العلم ان الطن الواحد يحتوي على 80 اسطوانة واضاف (فرق البيع دا كلو ليها براها مافي زول مشاركها فيه).
واشار ابرسي الى ان الحكومة كثفت الاستيراد، واستوردت 10بواخر دفعة واحدة، وهو ما لم يحدث في التاريخ، (حسب وصفه)، وقال ان القطاع الخاص رحب بقرار التحرير باعتبار انه سيكون شريكاً في الاستيراد الا ان الحكومة استغلت ذلك، وذكر (شيلونا وش القباحة، وختونا في وش المدفع قدام الناس).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        ابو عشة

        يا ابرسي ما تدق جرس سااي..انت اول زول قعدت تكورك..وقلت زيدو الغاز..هسة جيت تبطبط..انت قايلة ناس الحكومة ديل فارات..اها دقست..شوف التخارجك..الله يخزيكم كلكم انت وغيرك..عذبتوا المواطن الغلبان دا بي صراعاتكم الكتيرة دي..

        الرد
      2. 2
        Ibrahim

        تسلم ابو عشة … أبرسي في عدة لقاءات تلفزيونية طلب من الحكومة فتح الاستيراد وتم ذلك بتسهيلات ولكن لأنه ال (في البر عوام ) عند الجد ما قدر يجيب ولا كيلو غاز … حالياً يأخذ الغاز قال ب 60 طيب قاعد يبيع بي كم وربح كم؟؟؟ تجارة النفط العالمية تحتاج الي فهم وبصيرة ومعرفة بأحوال السوق من أسعار البترول الي أسعار النقل والتأمين واعتمادات و ….و لعلم السيد/ ابرسي وهو يعلم جيداً ان الاستيراد مكفول للقطاع الخاص في كل المنتجات البترولية … بس فالحين في الغاز ؟؟؟ عجيبة والله … وبعدين وين محطاتك عشان توزع؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *