زواج سوداناس

استقرار غير مسبوق لامداد الكهرباء في السودان رغم استمرار هطول الامطار لاكثر من 8 ساعات



شارك الموضوع :

ظلت سماء السودان تمطر لأكثر من 8 ساعات منذ مساء الأربعاء في العاصمة السودانية الخرطوم والعديد من ولايات السودان، وإعتبر مراقبون أن خريف العام الحالي ممتاز وتوقعو نجاح الموسم الزراعي فيما جاوزت مناسيب نهر النيل فى السودان هذا العام معدلات أحد أعتى الفيضانات التي ضربت البلاد في العام 1988م ، حيث سجلت الأربعاء بالخرطوم 15.68متر مكعب مقارنة بـ 13.66 متراً لذاك العام.

ولاحظ السودانيون إستقرار غير مسبوق في إمداد التيار الكهربائي حيث رغم الأمطار الغزيرة إستمرت الكهرباء دون إنقطاع، ويشير محرر موقع النيلين أن بداية الصيف حصل عجز كبير في التيار الكهربائي ولجأت الشركة السودانية حينها لإعلان برنامج قطوعات للكهرباء تذمر منها الناس كثيراً وبدأ إستقرار الإمداد الكهربائي مع بداية شهر رمضان.

وتشهد أنحاء واسعة من الخرطوم العاصمة السودانية صباح الخميس هطول أمطار غزيرة مستمرة حتى لحظة نشر الخبر وبدأت السماء تمطر منذ الأربعاء في الخرطوم وعدد من ولايات السودان.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


9 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        هيثم

        حرام عليك. نحن الكهربا قاطعه عندنا 4 ساعات ..رجعت مده ساعه واسه قاطعه ليها ساعتين في بانت

        الرد
      2. 2
        عازف الكمان

        كذلك نحن في الحاج يوسف قاطعة من 12 ولي حسع ماجات اكيد سراج النعيم دا بحلم او يكون في حيهم مسؤل او هو من سكان كافوري والمنشية

        الرد
      3. 3
        M.Rashid

        ليس هناك عذر مقبول لنقص الإمداد الكهربائي سوى التقاعس واللامبالاة التي تدار بها هذا المرفق وغيرها من المرافق ، إستهلاك السودان من الكهرباء ليس كبيراً بالمقارنة بالدول الأخرى ، وتكلفتها ليست كبيرة أيضاً بالمقارنة بالدول الأخرى حيث يملك السودان السدود المائية التي يمكن أن تغطي حاجة البلاد ـ ويمكن التغلب على نقص الإمداد بإنشاء محطات للطاقة الشمسية بدلاً من الإتجاه إلى إنشاء مفاعل نووي للاستخدام السلمي . المفاعل النووي عمره الإفتراضي 50 سنة وبعد ذلك تأتي المهمة الأصعب في كيفية التخلص من مكونات المفاعل فهي أكثر تكلفة من قيمة إنشائه وتبقى أثاراه الخطيرة في الأرض لمئات السنين لذلك تعمل الدول المتقدمة على التخلص من المحطات النووية منتهية الصلاحية بدفنها في بلدان العالم الثالث مقابل حفنة من الدولارات للسلطات الحاكمة ويموت الشعب بالإشعاعات . منذ ثمانينات القرن الماضي تجري ألمانيا أبحاث الطاقة الشمسية وتمكنت مؤخراً من إستبدال عدد من المفاعلات النووية بمحطات الطاقة الشمسية النظيفة . يتيح موقع السودان إستخدام الطاقة الشمسية طوال العام فلماذا لا يبدأ المسئولين بإنشاء محطات الطاقة الشمسية بدلاً من إختلاق الأسباب للعجز في إمدادات الكهرباء والتي أصبحت مهمة جداً لمختلف الاستخدامات .

        الرد
      4. 4
        عاصم عبدالله

        استغفر الله العظيم
        حاليا الساعة ل.12 ظهر الخميس والكهرباء قاطعة من امس الاربعاء العصر والله في سوبا شرق
        بطلو كذب ونفاق

        الرد
      5. 5
        فضل الله

        اتركوه يسترزق التطبيل مكن اجيب ليهو حقو

        الرد
      6. 6
        وجدان

        الصراحه نحن في السامراب م قطعت عندنا و مستغربين الوضع

        الرد
      7. 7
        ود أبوزيد

        دي عملتوها كيف بالله خيبتوا ظننا فضلنا .راجنها تقطع كل مرة نقول حسع تقطع غريبة والله هواء وغبار ومطر لي تمانية ساعات وبرق ورعد . الموضوع دا دير بحث لازم في حاجة ما طبيعية للصباح نحنا ماسكين بطايرنا راجنها تقطع

        الرد
      8. 8
        أيمان

        ..

        الرد
      9. 9
        abood

        هذه حاله ربما تكون استثنائيه . ﻷن الاصل هو القطوعات والوزير أكد ذلك بكل وضوح وهو يسعى لزيادة اسعار الكهرباء .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *