زواج سوداناس

بالصورة.. أوباما يستقبل أول لاعبة أمريكية تشارك في الأوليمبياد بـ«الحجاب»



شارك الموضوع :

استقبل الرئيس الأمريكي باراك أوباما في البيت الأبيض لاعبة السلاح الأمريكية ابتهاج محمد قبل سفرها إلى الألعاب الأوليمبية بريو دي جانيرو بالبرازيل.

وتعد ابتهاج محمد، أول لاعبة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية تشارك في الألعاب الأوليمبية مرتدية الحجاب.

وابتهاج محمد من مواليد 1985 في منطقة مابلوود بولاية نيو جيرسى الأمريكية وينحدر أبواها من أصول أفريقية، بدأت حياتها الرياضية في لعبة سلاح الشيش عندما كانت في عمر 13 عامًا، والتحقت بمدرسة كولومبيا الثانوية واستمرت في ممارسة اللعبة بها، بعد سنوات من التحاقها بلعبة سلاح الشيش، مارست لعبة سيف المبارزة في المدرسة العليا مع مدربها، وفى عام 2002 التحقت بمؤسسة بيتر ويستبروك، والتي ساهمت في تطوير إمكانياتها ومهاراتها، وساعدتها في الالتحاق ببرنامج اللاعب الأوليمبي في نيويورك حيث تدربت مع أحد اللاعبين الأولمبيين في أولمبياد 2000 بسيدنى.

حصلت على منحة رياضية من جامعة ديوك وتخرجت عام عام 2007، وشاركت في 5 بطولات عالم في المبارزة بدأ من عام 2010. وهى تجيد اللغة العربية التي تعلمتها في المغرب حيث توجهت إليه عام 2006 لدراستها والاطلاع على ثقافته ضمن تخصصها الجامعى.

واختارها الرئيس الأمريكى باراك أوباما في 2016 ضمن وفد من المسلمين الأمريكيين لمرافقته في زيارة مسجد بمدينة بالتيمور (ولاية ماريلاند).

اوباما

فيتو

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *