زواج سوداناس

شاهد بالفيديو كيف تسبب سائق متهور بغرق حافلة في سيول السودان



شارك الموضوع :

أثر الأمطار التي يشهدها السودان عبر مختلف المناطق ، استبشر الجميع خيرا و خصوصا المواطنون الذين يعيشون في علاقة مباشرة بالأرض، مزارعين ورعاة، الا أن الضريبة يؤديها البعض حيث تتسبب الأمطار في كوارث انسانية لا تنم الا على ضعف البنية التحتية و تردي الخدمات و تملص المسؤولين من حل المشاكل بجدية ووفق استراتيجية تضمن للمواطن الأمان و الاستقرار ، و عقب أمطار الأسبوع الأخير من شهر يوليو الجاري فقد ارتفع منسوب المياه بعدد من مناطق وأودية السودان المختلفة ما تسبب في قطع الطرق القومية أمام الركاب و الراجلين على حد سواء .

وأظهر مقطع فيديو منشور بتاريخ يوم الخميس 28 يوليو على موقع يوتيوب غرق حافلة ركاب في منطقة سودانية لم يستطيع محرر موقع النيلين تحديد مكانها، ويبدو حسب المقطع الصغير للفيديو أن سائق الحافلة قد تهور وغامر بمحاولة عبور الوادي إلا أن تيار المياه قد جرف الحافلة وغرقت مع صيحات المواطنين.

الخرطوم/معتصم السر/النيلين

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


12 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        الوالي

        بعيدا عن موضوع تهور السائق والذي نتمنى أن يكون جميع راكبي الباص بخير..نقل الخبر بهذه الطريقة يدل على عدم مهنية وعدم رغبة أصلا في تقديم مادة خبرية مكتملة.. نقل الفيديو كما هو باعتباره خبرا.. ولم يجتهد لمعرفة أين وكيف ومتى!!..اذن مالفرق بين صحيفة الكترونية عمرها ربما يفوق 10 أعوام ووسائل التواصل الاجتماعي مثل الواتس!!
        النيلين يمكن ان تكون صحيفة جاذبة بصورة أكبر بتجويد الجانب المهني والرغبة الاكيدة في التميز..

        الرد
      2. 2
        ابو كريم

        في نيالا

        الرد
      3. 3
        دمسورة

        المنطقة هى وحدة بلبل تمبسكو الادارية التابعة لمحلية السلام بولاية جنوب دارفور والتي تقع غربي نيالا وتبعد مسافة ٣٠ كم من نيالا ويمر بها طريق نيالا عد الفرسان رهيد البردى ام دافوق ،، وهذا الطرق مسفلت حتي منطقة ام جناح شرق عدالفرسان بس الشركة المنفذة زاغت من الكباري لذلك مازالت المعاناة في الخريف رغم وجود الزلط ، وهذا الطريق تابع لمشروعات وزراة المالية الاتحادية بدأ التنفيذ فيه منذ العام ٢٠١٢م ،،
        هذا قليل من كثير من المعاناة ، محلية ام دافوق معزولة في الخريف عن الولاية بسبب ٧ كيلو فقط مغمورة بالمياه وهي (البوطة ام روك ) ..
        معاناة المسافرين بهذا الطريق ليست بوادى بلبل فقط بل وديان ام جناح ووادى عدالفرسان وخور ام محاحير ووادى رهيدى البردي ووادى طوال ثم البوطة ام روك علي مشارف ام دافوق وكلها محتاجة وقفة عاجلة اقلاها ناس المالية الاتحاد المسؤولين من هذا الطريق يجو يتابعوا العمل بانفسهم ،،

        الرد
        1. 3.1
          عازف الكمان

          نأمل من ادارة الموقع وضع هذا التعليق مكان كلام معتصم السر بحيث هذا الرد يفي بالغرض مع الفديو تماماً ويفيد القاري اكثر

          الرد
      4. 4
        الوالي

        الإخوة ابوكريم ودمسورة، مشكورين على المعلومات القيمة والكتابة التي تدل على وعي و ثقافة عالية..حقيقة أصبح كثيرون لا يعرفون عن دارفور الحبيبة غير الحرب.. لدينا خام الاسمنت ومصانعه..ولدينا خام الحديد ومصانعه..ولدينا المهندسين الأكفاء..الحكومة لا يعجزها بناء هذه الكباري إن أرادت..نسأل الله العزيز القدير أن يهدينا وولاة أمرنا إلى سواء السبيل..

        الرد
      5. 5
        كسلاوية

        المكان
        طريق بورتسودان كسلا
        والركاب بخير والحمدلله

        الرد
        1. 5.1
          zool

          دا لب الموضوع .. الركاب بخير والحمد لله .. لكن نعمل شنو للناس الفي قلوبهم مرض !!.. والمرض دا السبب الرئيسي لتمردهم ومحاربة اخوانهم في الوطن !!..

          الرد
      6. 6
        دمسورة

        لك الشكر الاخ/ الوالي ،، ربنا لطف بالركاب وكلهم كويسين وخاصة الكانو موجودين علي البص لحظة الغرق ،،
        نطلب من ناس المتابعة والتقييم ان يقوموا بزيارة الموقع وضرورة عمل الكباري لانها اهم من سفلتت النقاع ( جمع نقعة ) ..
        يا كسلاوية تغالطينا في حلتنا

        الرد
      7. 7
        حمدان

        فيديو قديم لافي في الواتس منذ ايام

        الرد
      8. 8
        zool

        في كل دول العالم بتحدث سيول وفيضانات بسبب الامطار الكثيفة.. الصين, اليابان, امريكا, السعودية .. في الشمالية الاودية بتفيض وتقطع الطرق .. كل البيعملوهو بينتظروا السيل يمر وبكل عقلانية بيمروا .. ما شالوا سلاح واتمردوا !!.. وما قالوا بكل انانيا نحن عندنا خام الاسمنت واكبر المصانع ليهو في السودان.. ورغم كل الامراض المسببا ليهم !!؟؟.. ما قالوا.. عندنا !!..ولينا !!؟؟.. بدون استغلالية !! الموضوع هو تهور السائق .. والبلد دي اذا اصلوا ماماشة ام فكوا ساكت !! كان المسئولين تابعوا الفيديو وعرفوا السواق منو وحاكموهو بتهمة تعريض حياة الركاب للخطر.. واذا كان السواق متهور او ما عاقل او سكران !! الركاب ديل مالوم !!؟؟.. الا يوجد بينكم رجل رشيد ؟؟!!..

        الرد
        1. 8.1
          zool

          يا سبحان الله .. التنقيب الاهلي عن الذهب في الشمالية تلاتة ارباع المنقبين من غرب السودان والدول الافريقية المجاورة بي كلو سلااام , لكن التنقيب في غرب السودان بالمدفعية الثقيلة !!؟؟.. اعوذ بالله ..

          الرد
      9. 9
        سودانى مغبووووون

        سواق .. حمار … وما داقى فيها حجر دغش … اكان عربيتو من قدام بيتو لقدام بيت الجيران ما كان حركها فى المطر دى ..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *