زواج سوداناس

الرئاسة السودانية تكشف حقيقة قميص ميسي الذي أهدي للرئيس البشير



شارك الموضوع :

كشف السكرتير الصحفي للرئيس السوداني عمر البشير حقيقة قميص اللاعب ليونيل ميسي نجم منتخب الأرجنتين ونادي برشلونة الإسباني الذي أهداه للبشير.

وقال أبي عز الدين ردا على استفسار من الجزيرة نت بشأن ما أثير عن هذا الموضوع من تكهنات إن السيدة إليسا بلاسكو المفوضة الخاصة لنجم برشلونة -وهي خبيرة في مجال الاستثمارات الدولية- أعدت دراسة خاصة عن الاستثمار في السودان بالتعاون مع وزارة الاستثمار الوطنية تحت عنوان المرشد إلى الاستثمار في الاقتصاد السوداني.

وأضاف أنه سبق للسفارة السودانية في لندن أن أشادت بإليسا بلاسكو كواحدة من أشهر المختصين في مجال الاستثمار والتعاون الدولي، وتلقى مطبوعاتها رواجا عالميا، وهي تعمل بشركة ليدنغ إيدج-إنفيستمنت قايدز (Leading Edge-investment Guides).

وتابع أنها زارت السودان بغرض التعريف بالدليل الذي أعدته وتسليم نسخة منه لوزارة الاستثمار، وخلال الزيارة طلبت ترتيب مقابلة مع الرئيس السوداني بغرض عرض نتائج بحث آفاق الاستثمار السوداني وتسليمه نسخه من الدليل.

وقال إنه سبق أن تواصلت مع اللاعب ميسي ليهدي قميصا موقعا منه لرئيس الجمهورية، وتجاوب فوريا لهذا الطلب، وتم إهداء القميص للرئيس خلال لقائه.

احتفاء إعلامي
وكانت صحف الخرطوم احتفت بالخبر، ونقلت أن ممثلة ميسي سلمت هديته ممهورة بتوقيعه وأخرى بتوقيع زميله في الفريق نيمار دا سيلفا للرئيس السوداني في منزله بضاحية كافوري (شرقي الخرطوم)، وحمل البشير المندوبة الإسبانية تحياته لميسي بعد قبوله الهدية.

وأشاد الرئيس السوداني، خلال لقائه بلاسكو بحضور نخبة من الإعلاميين، بخطوة نجم برشلونة، مبديا إعجابه بالفريق العالمي، وقال إن الرياضة أصبحت تمثل سفارة متنقلة ودبلوماسية ترتقي بها الشعوب.

وخاطب البشير ممثلة النادي الإسباني قائلا إن “90% من الشعب السوداني يشجعون البارسا”.

ونقلت الصحف أن البشير تعهد برعاية شباب صقور الجديان (كنية منتخب السودان) في المرحلة القادمة حتى موعد مشاركته في بطولة الأمم الأفريقية التي ستحتضنها زامبيا في 2017، مشيدا بالجهود الكبيرة التي بذلوها خلال مرحلة التصفيات إلى أن تكللت بالارتقاء إلى نهائيات البطولة.

عماد عبد الهادي-الخرطوم
المصدر : الجزيرة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


18 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        انجلينا

        ياخ دى مهزلة وغباء ونرجو حزف الخبر البايخ دا ….هو مسى زااااتو شنو يعنى ؟؟؟؟ ما تختزلو كرامة وكبرياء السودانيين فى دلكان سيدو مافى حتى …..هو ما كان يجى زااااتو ويقدم قميصو للبشير …..الخبر فشنك وما عندو علاقة بالرئاسة السودانية اطلاقا لا من قريب ولا من بعيد وبلاش جهل واستهتار ورخصة للسودانية العظيمة

        الرد
        1. 1.1
          مواطن

          انتي لا بعجبك العجب ولا الصيام في رجب ! السودان لو قام تقولي دا قومان شنو دا . ولو قعد تقولي دا قعاد شنو دا ؟ يا اختي احسن تشوفي ليكي شغلة تسويها .

          الرد
      2. 2
        ود أمبدة

        شكرا جزيلا الأخت أنجلينا. .
        ياريت كتاباتك تكون هكذا توازن بعيدة عن الاستهتار والهمز واللمز. .لك التحية.

        الرد
      3. 3
        افرح يا سوداني

        هوى الدولار الى ادنى اسعاره خلال الخمسة وعشربن عاما الماضية وحقق الجنيه السوداني مكاسب خيالية فور الاعلان عن قبول الرئيس عمر البشير لهدية اللاعب ميسي..ودقي يا مزيكا..وافرح يا شعبي الحزبن

        الرد
      4. 4
        ود بنده

        الخبر دا صحيح التكريم دا كان لي اردغان قبل يوم من الإنقلاب والان كرم بيه البشير وربك يستر.

        الرد
      5. 5
        لقمان الامين محمد احمد

        المشكله ما في ميسي ولا البشير
        المشكله انهم الاتنين حراميه دا محكوم عليه بالسجن والغرامه
        و الكوز الكبير دا
        م خلي شي م عملو
        والله لو انا في محل عمر اقطع راس الممثله وارسلو ل رئيس الارجنتين ولا رئيس نادي بارشلونه
        انا رئيس استهتر بي لاعب كره
        زيدان رونالدو ريفالدو بكنباور بيكهام افضل لاعبي العالم ما اتجرؤ يعملو كده يعمل ميسي
        وبعدين هو زاااتو ماتامي لاعب
        وقال 90% بشجعوا البارسا هههههههه
        دي ضحكتني اكتر حاجه
        غااااايتو مهزله وبندفع ثمنها

        الرد
      6. 6
        الوالي

        الغرض اﻷساسي من الزيارة التعريف ببحثها عن الاستثمار في السودان..وقميص ميسي للجذب اﻹعلامي فقط..وهذا يدل على شطارة وإحترافية من هذه السيدة..لكن فات عليها أننا من رئيسنا وحتى اصغر سوداني سنهتم بالقميص وسنترك البحث الى ان يختفي في احد الادراج المنسية..
        ..أما اللاعب نفسه فأتوقع أن يصيبه بعض الرشاش من المنظمات المتابعة لأزمة دارفور..

        الرد
      7. 7
        انجلينا

        شكرا ود أمبدة بس ان عدتم تسخرون من الجنوب أرضا والجنوبين شعبا والدينكا أسيادا سنعود أشد ضراوة وعداوة وبطشا ولطما بكم وغير كدا سنلتزم المسار

        الرد
        1. 7.1
          عارف

          النكات ما بالضرورة تكون عن جحا وود نفاش !!!!

          الرد
        2. 7.2
          صلاح

          اليوم صاحبتنا انجلينا شبعانه سوكو سوكو ( مريسة اعزكم الله) ، ماتتلمي يا ……………….. ،

          الرد
      8. 8
        خالد عابدين

        ذكرت صحيفة (الداردو)، الارجنتينية ان اهداء ميسي لقميصه (وليست فنيلته كما ذكرت وسائل الاعلام السودانية) الخاص، ليس له علاقة بأي موقف سياسي او اعجاب بالرئيس السوداني، وان الامر ليست كما تناقلته الصحف السودانية.
        واوضح المتحدث باس ميسي ( خوسيه الفارنديز)، انه وبعد ان اضاع ميسي ضربة الجزاء في نهائي كوبا امريكا تلقى في بريده الاكتروني رسالة اقل ما يقال عنها انها مسيئة من المدعي العام السابق مواطنه الارجنتيني (موريس اوكامبو)، حيث كال له اوكامبو الشتائم متهماً اياه بعدم الوطنية حيث انه لم يثبت انه اضاع ضربة جزاء في مبارياته مع برشلونة. ويبدو ان ميسي قد أسّرها في نفسه وانتظر حتى حانت له الفرصة فأرسل مندوبته لتقديم قميصه الخاص للرئيس السوداني في محاولة لتذكير اوكامبو بفشله الاعظم. وقد ذكر مراسل صحفية (الدرازو) لشؤون الفيسبوك ان ميسي قام بعمل (تاق) لاوكامبو من حسابه في الفيس بصورة الرئيس السوداني وهو يتلقى قميص ميسي.
        وذكر صديق مقرب لميسي انه لا يرغب في ان يفسر موقفه اي تفسير سياسي، كلما ما في الامر انه اراد ان يلقن مواطنه اوكامبو درساً ويذكره بفشله في القبض على الرئيس السوداني.

        الرد
      9. 9
        الأسد السودانى

        يااااااااااا انجلينا ما بتخجلى على كلامك دا ؟؟؟؟ عليك الله ما تحرجى اهلك الجايين بالآلاف المؤلفة للسودان ونحن بنحتضنهم بكل حب وبنعتبرهم اهلنا مهما كانت الآراء السياسية والواقع يقول انهم أجانب..كبرياءك السلبى دا هو الخلى الزيك يفصلو الجنوب ويطلعوا عينه بلا رافة ولا رحمة ودايرين حكم بالقوة والضايع هو الشعب المسكين.. تبطشى شنو يا اختنا.. خليك ريلاكس لو ما عندك كلام سمح

        الرد
      10. 10
        ود بنده

        أنجلينا كدي دقو بعض كويس بعدين لو بقت في دويلة.وبعدين حكاية اسياد دي شني.ما تخلينا نرسل ليكم رجل ديم الزبير تاني .

        الرد
      11. 11
        مريم

        فتشتوا القميص ده كويس .. ما يكون فيهو برغوثاية ولا هيمايه طايرة !
        انا لو في محل عمر بجيب لي قناية بشيل بيها القميص ده ..
        وبنشر القميص ده يوم كامل في الشمس ..
        برضو الاحتياط واجب ..
        كويس ما جاب لينا جزمته ..
        كان الشعب السوداني كله مسكوا فايروس زيكا !

        الرد
      12. 12
        الوهج

        فنيلة شنو يعنى واقف الرئيس البلاد شاريها بي يديه معاه المراة دى – والله الرئيس ما مالى مركزو بس زى ديل مفروض حدهم وزير الرياضة او رئيس اتحاد الكرة السودانية بس .
        وهو لو داير يهدى مايهدى حاجة يستفيدو منها اجهزة طبية او او لكن الرئيس زاتو مافى زول بيهديه .

        الرد
      13. 13
        isco

        يا جماعة نادى برشلونة نفى علمة بالموضوع ده ونفى علمة بشدة بهذه السيدة المحتالة

        الرد
      14. 14
        مان مان

        هههههههه

        الرد
      15. 15
        ابو الساره

        لو قلنا فخامة الرئيس البشير اهدى لي مسي عمته او مركوبه تمشي اهو رئيس دولة بيكرم لاعب كره مشهور اي كان لكن ان يهدي شخص مشهور للرئيس دوله ينبغي ان يقدم الهديه بنفسه لكن ان يرسلها مع مندب فهذا اهانة للشعب قبل ان تكون اهانة من قدر رئيس البلد فكان يجب ان ترفض هذه الهدية في حالة عدم حضور صاحبها
        ولكن هذا هو حال السودان واهله ضحك المصريين علهم واخذوا وادي حلفا ليقام عليها السد العالي وفي عهد الرئيس الحالي صاحب فضيحة قميص مسي اخذوا حلايب وضحك جون قرن على عليهم وفصل الجنوب
        والشعب السوداني معروف بالهبل وتصديق الكلام العسل انتم ناس طيبين والسوانيين شعب امين على هذا الكلام ضيعنا البلد الحدادي مدادي هبل في هبل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *