زواج سوداناس

دراسة تكشف فارق العمر “المثالي” بين الزوجين



شارك الموضوع :

لطالما تعددت التكهنات بشأن الفارق المثالي بين الرجل والمرأة للحفاظ على علاقة صحية، لكن دراسة أميركية حديثة توصلت، بشكل عام، إلى أنه كلما اتسع الفارق العمري بين الزوجين، كلما زادت احتمالات الخلافات بينهما، أو حتى إمكانية نهاية العلاقة بالطلاق.

الدراسة التي أعدها الباحثان، أندريو فرانسيس وهوغو ميالن، من جامعة إيموري في أتلانتا، شملت عينة من 3 آلاف شخص، وتوصلت إلى أن فارقا عمريا من خمس سنوات يزيد احتمال الخلاف بين الأزواج بنسبة 18 في المئة، مقارنة بالأزواج الأكثر تقاربا على المستوى السني.

أما الفارق العمري الذي يصل إلى 10 سنوات فيجعل الزوجين أكثر عرضة للخلاف، بنسبة 39 في المئة، قياسا بباقي الأزواج، فيما يرتفع احتمال الخلاف إلى 95 في المئة حين يكون الفارق العمري عشرين عاما، وفق ما نقلت صحيفة “إندبندنت” البريطانية.

وذكر الباحثان أن فارق العمر المثالي في علاقات الزواج هو سنة واحدة، فالأزواج الذين لا يفصلهم في السن سوى عام واحد، لم يتعد احتمال طلاقهم نسبة 3 في المئة.

أما حين يكون هناك فارق في المستوى التعليمي بين الأزواج، فإن نسبة احتمال الطلاق ترتفع إلى 43 في المئة، فيما تقل النسبة بصورة كبيرة حين يكون الفارق في المسار العلمي عامين دراسيين فحسب.

سكاي نيوز عربية

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ابو الزينة

        هذه الدراسة لا تنطبق علي الواقع السوداني او الشرقي بصورة عامة- بسبب انه كلما تقاربت الاعمار بين الزوجين كلما زادت النقة والنبيح لان المرأة تشعر بأن الكتوف متساوية و مافي فرق بينها وبين آدم المسكين .

        الرد
      2. 2
        A.IDRISAN

        الزواج يختلف من منطقة لمنقطقة ويرتبطت بثقافات وعادات واديان مختلفة ولكن غير مطابق للدراسة العلمية التي غالب ما تنحصر في منطقة ونطاق ضيقة لذلك النتيجة لا تكون صحيحة وكما اتفضل ابو الزينة اعلاه ولخصها في اننا في السودان والشرق لا تنطبق علينا الدراسة ولا نتائجها وفي زيجات في العمر فيها قليل فشلت من اول يوم وربما في الحفلة وفي زيجات فارق العمر فيها عشرات السنين واستمرت بل كانت ناجحة الى نهاية احد بطلي القصة

        الرد
      3. 3
        مريم

        مطابقة يا العجايز ..
        …………
        خلاص راحت عليكم .. يا العجايز ..
        الدراسة ما تنطبق علي ..
        والدراسة ما عارف ..
        الدراسة مطابقة .. خلاص زمن العجائز انتهى ..
        بأي .. بأي

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *