زواج سوداناس

الرئاسة توجِّه بوضع خطة مستقبلية لمجابهة مخاطر فيضان القاش



شارك الموضوع :

وجَّه النائب الأول لرئيس الجمهورية، بكري حسن صالح، بإعداد خطة مستقبلية لمجابهة مخاطر فيضان نهر القاش بولاية كسلا، كما وجَّه بإنشاء وحدة فنية دائمة بالولاية لمراقبة ومعالجة مشكلات الصيانة والتأهيل على الطريق القومي الخرطوم كسلا.

وأعلنت حكومة كسلا، الأيام الماضية، تضرُّر 1617 أسرة من فيضان مياه القاش بالمحليات الشمالية، بينما قطعت مياه فيضان نهر القاش، الطريق القومي الرابط بين مدينتي كسلا وبورتسودان حاضرة ولاية البحر الأحمر عند منطقة “أوبراكة” المحاذية لمنطقة “بركة ترك” الواقعة عند محطة 18 عيسى الحاج المعروفة، وأدى لتوقف الحركة.

واطلع النائب الأول لدى لقائه يوم الأحد بالقصر الجمهوري، والي ولاية كسلا، آدم جماع، على موقف معدلات وتدفقات مياه القاش، والتي تجاوزت 62% من إجمالي معدلات مياه القاش في العام.

وقال الوالي إن الولاية اتخذت حزمة من التدابير للحد من الآثار المترتبة على فيضان القاش، مشيراً إلى أن النائب الأول وعد بتقديم الدعم الاتحادي للولاية، موجهاً في ذات الإطار بالتنسيق التام بين اللجنة العليا لدرء آثار السيول والفيضانات بوزارة الداخلية وحكومة الولاية.

وأضاف أن النائب الأول وجّه أيضاً وزارة الطرق والجسور بإنشاء وحدة فنية دائمة بولاية كسلا، لمراقبة ومعالجة مشكلات الصيانة والتأهيل على الطريق القومي الخرطوم كسلا.

شبكة الشروق

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *