زواج سوداناس

“جاويش”: (المنظومة الخالفة) أشبه بالضحك و”الترابي” أوعى من أن يطرحها علينا



شارك الموضوع :

سخر المراقب العام للإخوان المسلمين (مجموعة المركز العام) الشيخ “علي جاويش”، من فكرة المنظومة الخالفة التي يتبناها حزب المؤتمر الشعبي، التي قال إنها (أشبه بالضحك)، نافياً طرحها عليهم من قبل أمين عام الشعبي الراحل الدكتور “حسن الترابي”. وقال “علي جاويش” في حوار مع (المجهر) ينشر بالداخل: (الترابي أوعى من أن يطرحها علينا). وأضاف (لا الترابي ولا غيره يعلمون ما هي المنظومة الخالفة). ونعى “جاويش” المؤتمر الشعبي عقب رحيل “الترابي”. وقال: (علاقتنا بهم عادية لكن ليس هناك شعبي أصلاً). ورفض “جاويش” وصف السودان بأنه دولة إسلامية وقال: (ما نغش على الشعب وعلى نفسنا ما عندنا دولة إسلامية). من جهة أخرى أعلن أن الحوار الوطني لن يصل إلى ما يبتغيه الشعب، وقلل من أهمية انعقاد الجمعية العمومية للحوار في أغسطس المقبل. وقال: (هي مجرد طعم يرميه الوطني للناس لكنا سنشارك فيها). وأشار إلى أن الجماعة ستغير طاقمها المشارك في الحوار بسبب انحياز غالب أعضائه لمجموعة “الحبر”. ونفى “جاويش” ورود اسمه في قوائم الحظر لدخول أية دولة عربية، على خلفية حملة العداء التي تواجهها الجماعة. وقال: (لم يتم حظري ولكن أدري ما ستفعله بي بعض الدول إن ذهبت إليها).

المجهر السياسي

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        إنسان

        كلامك صح لافي دوله إسلاميه ولا يحزنون. ربنا يخلي لينا الدين الفي قلوبنا. أضعف الإيمان…

        الرد
      2. 2
        انجلينا

        والله الحمد لله كل مرة تتكشف الامور وشهد شاهد ماشافش حاجة كل يوم الواحد بيكتشف رجال الدين فى السودان صادقين وواضحين بالامس دكتور الترابى واليوم شاويش ونشكرك للوضوح والصدق …والله جد السودان دا فيه ناس فعلا فاضلين لكن ما عارفين الشعب دا مالو زى المستعربين والمتاسلمين النائمين والكسلانيين

        الرد
      3. 3
        دبوس

        صحيح الترابي اوعي من ان يطرح عليكم المنظومة الخالفة ليس لفقهكم او علمكم بل لقناعته بضعق وزنكم السياسي فلذلك الرجل لن يضيع زمنه معكم .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *