زواج سوداناس

نقص اجهزة تشخيص وعلاج السرطان وتعطل جهاز فحص اورام الثدي بمستشفى الذرة



شارك الموضوع :

اعلنت مستشفى الذرة عن نقص في اجهزة تشخيص وعلاج السرطان، وتعطل جهاز فحص اورام الثدي حتى فاق عدد المنتظرين 800 مريض، وشكت المستشفى من انعدام الكوادر المتخصصة في سرطان الدم، في وقت استعجلت رئيسة لجنة الصحة بالبرلمان امتثال الريح، انشاء مستشفى رديف، لمقابلة حجم الزيادة المطردة في الاورام وتقليل الضغط على الذرة.
واقر المدير الاداري للمستشفى د. دفع الله ادريس، بعدم امتلاكه نسبة دقيقة بعدد الاصابات وحجم المترددين للعلاج، بحجة تعدد نوافذ المستشفى ووجود اشكالية في الاحصاء، وفقاً لرئيسة اللجنة، وشدد على ضرورة انشاء مستشفى رديف للذرة بنافذة واحدة تساعده في الاحصاء الدقيق.
واشارت امتثال في تصريحات صحفية عقب زيارة المستشفى امس، الى نقص في اجهزة علاج وتشخيص السرطان، وتعطل جهاز فحص اورام الثدي حتى وصل عدد المنتظرين الى 800 شخص، ولفتت الى ان تعطل الاجهزة يتسبب في تأخير الجرعات وانتظار المرضى لفترة تمتد احياناُ الى 6 أشهر.
ولفتت رئيسة اللجنة الى التزام الدولة بتوفير الدواء لمرض السرطان مجاناً في المستشفى بنسبة 100%، وذلك طبقاً لافادات المدير الاداري، وقالت ان الجرعة الواحدة المجانية تكلف في المستشفيات الخاصة 20 ألف جنيه، وطالبت الدولة بزيادة الميزانية المرصودة للذرة باعتبارها مستشفى قومي يتردد عليه المرضى من كل ولايات السودان، واشارت الى ان المستشفى بصدد شراء اجهزة جديدة كما التزم مديرها بتسليم اللجنة احصائية مفصلة و دقيقة بحجم المترددين ونسبة الاصابة.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *