زواج سوداناس

قمة شندي الهلال والاهلي حديث الناس



شارك الموضوع :

# قمة شندي الهلال والاهلي حديث الناس
# الهلال لدحر التامر والاستهداف والارسنال لمحاصرة المريخ
# شيبولا اخطر لاعبي الهلال يهدد الارسنال في عقر داره
# آمال هلالية كبيرة معقودة على الثنائي بشة وكاريكا
# حديث مسئول لرئيس أهلى شندى الفريق عطا المنان يزيل التوترات
# فييرا الصغير يمزق شباك المريخ رغم الرباعية والنيل الى اين !!؟
# حكم دولي من الزمن الجميل ينصف الهلال
# اول حالة طرد تجاهلها السمؤل في مواجهة أهلى مدني
# شكوى أهلى مدني تكشف تورط المريخ في موضوع شيبوب
# تقديم الشكوى بعد المباراة لاتحتاج للجنة لرفضها !!؟
# الرابطة ترصد خمس حالات إيقاف للاعبي اهلي مدني قبل مواجهة اليوم
# الوزارة واتحاد الكرة يصلان لخارطة طريق والمذكرة الإطارية للفيفا
# اليوم برشلونة في مواجهة بطل انجلترا وفجر الخميس قمة الريال وبايرن ميونخ
# بدا العد التنازلي للأولمبياد وأقوى الصراعات في كرة القدم
# تترقب جماهير الكرة عامة والهلال بصفة خاصة غداً ملحمة هذا الأسبوع في الممتاز وهي قمة لفريقين من المقدمة الهلال المتصدر وأهلي شندي الثالث ، والذي يلعب بدوافع عدة لمزاحمة المريخ على المركز الثاني ، في وقت يتمنى فيه المريخاب خسارة الهلال حتى يقل فارق النقاط وتكبر فرص فريقهم للمنافسة على اللقب …

_ والهلال يدرك جيدا بعد الحملة الكبرى على الحكام والأساليب التى لم تكن معهودة من بعض الفرق ان يعمل الف ومليون حساب

_ صدارة الهلال وتفوقه على نده المريخ جاء بجهده وفوزه المعتبر بثنائية سادومبا وشيبولا ،

_ وبالتالي اي حديث عن تساهل الحكام مع الهلال في مباريات الفرق الاخرى غير وارد والا تكون هذه الفرق أقوى من المريخ فهل هو اعتراف من المريخاب بهذا …

_ دفاع المريخاب عن اهلي مدنى وما حدث له يوحي عن مصلحة مريخية فقط ، والا لو كان الهدف الحكام والإصلاح وإزالة الظلم لتحدثوا عن تحكيم مباراة الهلال وهلال الابيض والتى ذبح فيها الهلال بعد ان كان متقدما بهدفين ،،والحالات مثار الجدل اعترف بها الخبراء والمحللين لأول مرة ركلة جزاء صريحة للهلال لم تحتسب وكذلك معاها حالة طرد ، هذا بخلاف العديد من حالات الانفراد وراية التسلل الخطا في كل الحالات والأحوال..

_ ممارسة العنف بعد تكراره وعدم الاكتراث للإنذارات الشفهية هو الذي جعل الحكم الشجاع جداً السمؤل يتعامل بحزم شديد ولا يتهاون او يتساهل ، لان قاضي الجولة همه الاول حماية اللاعبين..

لاعبو اهلي مدني لم يتركوا للسمؤل اي فرصة او مساحة ليتجاهل ، عنف مع سبق الإصرار والترصد وحالات كما قلنا عبارة عن كروت مجانية ، كيف للاعب منذر بالكرت الأصفر ان يستعمل يده في تحريك الكرة ، دي كمان فيها الكرة لمست يد اللاعب فهو مهاجم ويريد ان يخدع الحكم ..

وضح من المباراة ان بعض لاعبي اهلي مدني وكأنهم ينادون الحكم ويقولون له ، ماذا تنتظر ، اطردنا ..!

_ وتصحيحا لمعلومة متداولة ان بلاتشي سحب اطهر الطاهر لانه كان منفعل ويستحق الطرد ، وبرغم ان البعض رأيه سماعي وحتى التلفزيون لم يعرض حالة اطهر ، بل عرض الذي تعرض فيها اطهر للعنف الشديد جداً من لاعب الاتحاد ، فالجديد ان احد خبراء التحكيم وعبر احدى الإذاعات قال بان هذا المدافع كان يستحق الكرت الأحمر مباشرة ، وبعد ذلك شاهدنا الحكم يشهر الكرت الأصفر لكلا اللاعبين بعد تحرشات هنا وهناك من لاعبي أهلى مدني مع اللاعب اطهر الطاهر ، وبعد ان عاود الضرس الحكم درمة نتمنى من الخبير سيحة ان يقف على هذه الحالة تحديدا..

وسحب اطهر لانه كان مستهدف باستمرار وقام المدرب بسحبه بعد محاولة اعتداء ظاهرة من لاعب الاهلى العجب ، تلاحظ ان الحكم مررها لان الهجمة كانت لصالح الهلال ، وقام المدرب بسحبه خوفا من ردة الفعل ، وهو امر طبيعي ان يسحب مدرب لاعب وهو منذر حتى لا يتعرض للكروت الأحمر ..

وما لم يتنبه له اهلي مدني ، لاعبوه والجهاز الفني ، انها اذا أصفرت احمرت ، الم يسمعوا المعلق رؤوف خليف ،ولكن مشكلة الاهلى ان المدرب يخرج من ويترك من وكل الفريق منذر …

# الثورة التى صاحبت هذه المباراة واهتمامهم بها اكثر من أهلى مدني نفسه تجعلنا نشك في احداث لقاء هلال الابيض وخسارة الهلال بعد المستوى السيء للتحكيم يومها

أردت من كل هذا والهلال مقبل على مباراة أهلى شندى ان المؤشرات لن تتوقف وعلى الهلال ان يصحو

_ وبالامس وبدون أسباب او مقدمات رفض النيل تلفزة مباراته مع المريخ في حين ان النيل اخر مباراة له نقلت ، فما الجديد وما الذي يدفعه لمنع التلفزة ،،

لم نندهش لذلك والحكم يحتسب ركلة جزاء في الدقيقة ١٣ للمريخ ، فكيف تمت ومن ارتكبها وهل هي صحيحة ام لا نقول سره في بطنه ..

عدم التلفزة لم يعد مجرد خدمة تقدم للجماهير ولكن مستند يمكن ان يعتمد عليه في الكثير من الحالات والمواقف ،،،

_ امر طبيعي ان يفوز اي فريق على المتذيل ، ولم نكن نتوقع من النيل اكثر من الذي فعله لان الفريق وبعد فوزه الذي أهداه له الهلال ، لم تقم له قائمة بعدها وظل يخسر باستمرار حتى وهو يلعب على ملعبه ، واضح ان احد الفرق المهددة بالهبوط قد تحدد مبكرا..

الاجمل في لقاء الأمس رغم فوز المريخ برباعية وصول النيل وبواسطة ولدنا عبد المنعم يوسف فييرا الصغير لشباك المريخ وسبقه محمد احمد بهدف وصف بانه الاجمل في المباراة ..

# ظروف المريخ وحدها أعادت مصعب والذي غاب منذ لقاء الهلال وبأمر شيبولا ، واللاعب أنقذ المريخ بالأمس وهو يلعب في وسط الملعب ويسجل هدفين متفوقا على المهاجمين احدهما من ركلة ثابتة تخصصية ،،

# لاعبو الهلال وجماهير الهلال يدركون الخطر الداهم والاستهداف الكبير والترصد ولابد ان يكون الجميع دائماً في الموعد ويركز اكثر ..

من الأفضل للهلال مليون مرة ان يلعب المباريات الصعبة والكبيرة مبكرا والاهم من خلالها الفوز حتى يرتاح مع النهايات..

# اهلي شندي مشكلته ، مشكلته وهو يواجه شيبولا ، وهذا اللاعب اصبح مستهدف ليس من الخصم وحده بل من الحكام وكذلك المحللين خاصة درمة الذي يعتقد بانه دائماً ما يمثل في إشارة وتحريض للحكام ، وعلى الجهاز الفني والقطاع الرياضي ودائرة الكرة تنبيهه لذلك…

_ والمطلوب من لاعبي الهلال الآخرين مساعدته خاصة بشة وكاريكا كما حدث في لقاء هلال كادقلي…

لحن الختام
# حسنا والإدارة الهلالية تجدد الثقة في المدرب بيلاتشي والذي حقق نجاحات كبيرة ، وأبرزها الفوز على المريخ والمحافظة على صدارة الممتاز رغم الخسارة من هلال الابيض ورغم ضعف المستوى في بعض المباريات وهو امر عادي في كرة القدم وواحدة من حالات اللاعبين وعدم الثبات على مستوى واحد..

ويندهش الواحد لبعض الأهلة وهم يقللون من التنافس المحلى والبطولة ، وكان التمثيل الخارجي والصدارة تأتى بممرات اخرى..

_ يحسب للهلال انه ومن خلال الفترات السابقة وبسبب مستواه وما حققه من نقاط جعل للكرة السودانية اربع فرص بواقع فريقين لكل بطولة وهذا إنجاز كبير سي ذكره التاريخ مهما حاول الآخرون نفيه او تجاهله او حتى عدم الإشارة اليه ..

وقبل يومين تناول احد المواقع الافريقية الشهيرة اكثر الفرق الافريقية شعبية واستحق الهلال ما ناله من اهتمام جعله على راس وصدارة الفرق الافريقية ، والتهنئة والإشادة لجماهير الهلال صاحبة الفضل الأكبر في هذا ، وهذا دافع وتحدي في حد ذاته تاهبا للمراحل القادمة..

# ولماذا كل احداث مباراة مدني مرتبطة بالمريخ ، فحتى الشكوى والتى قدمت بعد نهاية المباراة في شيبوب سترفض من قبل ان يجلس قادة الاتحاد على مقاعدهم ،، والجديد فيها وهو ما يثير الضحك ان اللاعب موقوف من قبل فريقه لثلاث سنوات، فريقه طبعا المريخ وليس شبيبة القيروان ، من اتخذ العقوبة الكيدية ومن وافق عليها أساسا حتى يعتمد عليها اهلي مدني في شكواه ، ولماذا لم يستفد المريخ نفسه من الحالة عندما خسر من الهلال بهدفين واللاعب يشارك في الجزء الأخير من المباراة …

الاهلي ينهزم في كل الاتجاهات ..

# لحق هلال كادقلي ب هلال الابيض وصراع المركز الخامس مشترك ب ٤٠ نقطة بعد الفوز على النسور بهدف جيمي اولاغو ، واليوم ترقب لمباراة الرابطة وأهلي مدني بحكم الأحداث الاخيرة..

مسئولو الرابطة لا يزالون في حالة رصد لحالات الإنذار والطرد والإنذارات السابقة ويقولون بان خمسة من لاعبي اهلي مدني محرومون من المشاركة في مباراة اليوم ، لم يفسحوا عنهم وقالوا بانهم في انتظار المباراة وكشف الاهلى المشارك ..

_ ومن المنتظر ان يقام اليوم ديربي الخرطوم الخرطوم الوطني والأهلي بعد ان تم تأجيله من الأمس لعدم وجود ملاعب ..

# في الأخبار ان الحكم الدولى المتقاعد وسكرتير لجنة الحكام المركزية السابق الخبير عبدالرحيم ابراهيم ظهر في احدى الإذاعات وحلا اداء الحكم السمؤل وأشاد به وشجاعته وقال بان ركلتى جزاء الهلال صحيحتين وان جميع قرارات الحكم والذي وصفه بالشجاعة صحيحة ، لماذا لا يظهر مثل هذا الحكم الدولي ،أكرر الدولي في التلفزيون لتحليل الحالات وأداء الحكام ..

عبدالرحيم ابراهيم اشتهر ومنذ ان كان حكما بقوة شخصيته وأدائه المميز وثقافته العالية واحترام الجميع له ، لدرجة ان الكثيرين وحتى لحظة اعتزاله التحكيم لا يعرفون هل هو هلالابي ام مريخابي ..

لا اذكر اخر مرة قابلت فيها هذا الحكم سنوات وسنوات ، ولكن سعدت أيما سعادة عندما علمت بانه ظهر وتحدث لإحدى الإذاعات ..

# الامل الى اين ولماذا هو في تراجع ومستويات ضعيفة ، خسر بالأمس القريب من مريخ الفاشر ، وما لم يلحق نفسه سيجد بان العديد من الفرق قد سبقته ، ولا نريده ان يكرر سيناريوهات الموسم السابق والتى أدخلته في إشكالات كبرى ، نجا منها بأعجوبة ..

# أضفى حديث الفريق احمد عطا المنان رئيس اهلي شندي بعدا وروحا طيبة قبل انطلاقة مباراة فريقه غداً مع الهلال ، وكل الأمنيات بان يقدم الفريقان مباراة تسعد الجماهير ، وفي النهاية الكرة نصر وهزيمة وذلك حق مشروع لكليهما ..

أتوقع ان يتيح مدرب اهلي شندي الفرصة لنجوم الفريق الذين شاركوا مع منتخب الشباب في تخطى نيجيريا خاصة صاحب الهدف والمهاجم مقدم عيد ..

# حسين الجريف وعمار الدمازين وكذلك فداسي مطالبون بالتريس عند مهاجمة الخصوم خاصة اذا كان الامر داخل الصندوق ، الحذر ثم الحذر ، الهلال مستهدف وشاهد تم بأنفسكم ما جرى في مدني ..

# بدأت قنوات بي ان سبورتس ومنذ الان الترويج للأولمبياد خاصة على مستوى كرة القدم حيث تنطلق أقوى المواجهات وكل الأنظار تتجه للبرازيل ونجمها نيمار لاعب برشلونة والبطولة الغائبة..

ابرز المواجهات في افتتاح المجموعات البرتغال والأرجنتين والبرازيل مع جنوب افريقيا ، وألمانيا مع المكسيك ، والعراق مع الدينمارك ونيجيريا مع اليابان ، والجزائر مع الهندوراس

تقام اربع مباريات في الرابع من اغسطس وثلاثة مباريات في الخامس من اغسطس

# في الكاس الدولية الودية يلعب اليوم برشلونة في مواجهة ليسترسيتي التاسعة مساءا

وبعد غد الخميس فجرا قمة بايرن ميونخ وريال مدريد ، ثم لقاء الميلان و شيلسي

الحالة
يشعر بالسعادة ، وفي الأخبار ان الاتحاد مع الوزارة توصلوا لاتفاق ، والتوقيع على مذكرة التفاهم وخارطة الطريق لإدارة النشاط لحين قيام الجمعية العمومية ،، الوزارة دعت لاجتماع غداً الأربعاء نتمنى ان يكون في هذا نهاية لهذا الموال..

اعتقد ان تفهم الفيفا للوضع وقبولها بمبدأ التمديد كان العامل المساعد في تقارب وجهات النظر والتفاهم ..

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *