زواج سوداناس

أبوزيد: (930) مليون دولار جملة عائدات السياحة العام الماضي



شارك الموضوع :

اكدت وزارة السياحة ارتفاع عائدات السياحة في العام الماضي الى 930 مليون دولار.
ولفت وزير السياحة والآثار والحياة البرية د. محمد ابو زيد مصطفى الى اهمية النهوض بالسياحة من خلال الاستفادة من الامكانيات السياحية المتوفرة، خاصة التي تم اعتمادها في التراث العالمي في البركل والبجراوية، وأخيراً جزيرتي سنجنيب ودنقناب بولاية البحر الأحمر واللتين تم اعتمادهما ضمن التراث العالمي خلال مؤتمر اليونسكو في تركيا في يوم 17 من الشهر الماضي، وهو اول موقع طبيعي يتم تسجيله للسودان في اليونسكو.
وقال الوزير في مؤتمر صحفي حول السياحة بالبلاد، عقد بوزارة الاعلام وفقاً لـ (سونا) امس الاول، قال ان العام الماضي شهد ارتفاعاً في ايرادات السياحة حيث بلغت 930 مليون دولار، واضاف ان توقيع اتفاقية تعاون مع دولة الصين سيرفع عدد السياح مما يزيد مستوى عائدات السياحة.
وتابع ان الوزارة ستلتزم بكل توصيات اليونسكو من اجل الحفاظ على الجزر وبالتالي حماية الكائنات الاحيائية، وزاد ان الوزارة وضعت عدداً من الخطط من اجل الارتقاء بالسياحة الى وضعها الطبيعي، وذلك عبر توظيف كل الامكانيات، وطالب بضرورة تضافر الجهود من خلال تفعيل دور الشركاء في القطاع الخاص والإعلام من اجل عكس الاثر الايجابي للسياحة ودورها في دعم الاقتصاد.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


2 التعليقات

      1. 1
        M.Rashid

        أرجو ألا يشمل هذا المبلغ الرسوم والضرائب والجبايات الكثيرة المستقطعة من أرزاق أصحاب المحلات والأكشاك والمباسط والدرداقات في مناطق السياحة ، أما إذا صح هذا الرقم فيجب توجيهه بالكامل لتأهيل وإنشاء فنادق ونزل أو موتيلات في المناطق السياحية ومحطات خدمة على الطرق المؤدية إليها . كنا في السابق نتغنى بالمليون ميل مربع شعراً ونثراً دون أن نفعل شيئاً حتى تم بتر ثلثه ، نتغنى بإمكانيات البلاد في الزراعة والصناعة والتعدين ومقومات السياحة أيضاً دون أن نفعل شيئاً حتى تراجعت معدلات الإنتاج بشكل مريع وتوقفت 80% من المصانع عن الإنتاج وأصبحت البلاد تستورد القمح والدقيق والسكر وزيت الطعام والثوم والصلصة وما زلنا نتكلم عن سد الفجوة الغذائية في الوطن العربي حتى إنسد خشمنا . ربما تكون مهرجانات السياحة والتسوق مدخلاً لتنشيط السياحة بشرط تطويرها وترقيتها مرة بعد مرة وليس تراجعها كما نرى الآن . أي بلد في العامل خصاها الخالق ببعض المميزات والإمكانيات التي لا تتوفر لدى البلاد الأخرى ( الناس للناس من بدو وحاضرة بعض لبعض وإن لم يشعروا خدم ) .

        الرد
      2. 2
        الكاهلي

        خلاص انطم وخليك ساكت يا وزير السجم ….بكرة اليانكي يسمعو كلامك دة تاني واللة ما تشوف دولار واحد..

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *