زواج سوداناس

بيع (58) قطعة لشركة بمربع (3) بمثلث سوبا شرق والسكان يشتكون



شارك الموضوع :

اشتكى مواطنو مثلث سوبا شرق من تواصل معاناتهم جراء إزالة أكثر من 270 منزلاً، وقال سكرتير اللجنة الشعبية الطيب عبد الله لـ (الجريدة) امس، إن المواطنين ما زالوا يتعرضون للإخلاء بالقوة الجبرية وترحيلهم في شكل مجموعات الى مناطق متفرقة، في وقت تحصلت (الجريدة) على وثيقة توضح ملابسات بيع مصلحة الأراضي التابعة لوزارة التخطيط العمراني بولاية الخرطوم 197 قطعة تقع داخل الحفر بمربع 3 بالفاتح (مثلث سوبا شرق).
وطبقاً للمستندات فإن مواطناً قدم طلباً لهيئة الأراضي وتنظيم البناء بولاية الخرطوم في العام 2012م، أبدى فيه رغبته في شراء قطع أراضٍ في حفر في مواقع مختلفة حسب الأسس المتبعة، وتعهد باستصلاح تلك الأراضي وردمها وتسويتها حتى تصبح صالحة للسكن.
وبرر المواطن طلبه للمساهمة في اصحاح البيئة، وحدد المستند المواقع في المربعات 29، 30، 46 بالحاج يوسف، والمربعات (2 ، 3 ، 4 ، 18، 19 بمدينة الفاتح بشرق النيل، مربع (4 بالأزهري) ومربع 15 ببحري شمال.
ولفت سكرتير اللجنة الشعبية الى أن العقد تم بين مصلحة الأراضي والشركة التي لجأ المواطن صاحب الطلب لتأسيسها لجهة عدم قانونية بيع 197 قطعة لفرد واحد، ونص العقد على أن الطرف الأول هو المالك لعدد 197 قطعة يرغب في بيعها، وبما أن الطرف الثاني أبدى رغبة في شراء هذه القطع فقد اتفق الطرفان على بيع (58) قطعة بمربع 3 الفاتح استناداً على الطلب المقدم من الشركة بتاريخ 10 يناير 2012م، وخطاب مدير الشؤون المالية والإدارية بتاريخ 27 اغسطس 2012م، بالاضافة الى التصديق المالي رقم 1147 – 2012م الذي صدر من لجنة التصديقات المالية بتاريخ 30 مايو 2012م.
وتمسك سكرتير اللجنة بحق المواطنين في الأراضي لأنهم سكنوا فيها 26 عاماً، وأكد سعيهم لتقنين أوضاعهم، وقال (ذهبنا لإدارة التنمية الريفية بوزارة التخطيط ووافقت بصورة مبدئية على تقنين أوضاعنا بتمليكنا شهادات بحث، ولكن حدثت مماطلة بعد ذلك).

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


3 التعليقات

      1. 1
        ولد البلد

        حسبي الله ونعم الوكيل حسبي ونعم الوكيل كلام لايصدق الله المستعان

        الرد
      2. 2
        انجلينا

        ياهو ديل السلفيين الساخرون

        الرد
      3. 3
        الكاهلي

        هذا هو الفساد بعينة ورب البيت ……هولاء المساكين يسكنون هذة الارض منذ ربع قرن يأتي هذا المدير البائس الفاسد يهدم حياتهم ويخرجهم من بيوتهم لكي يبيعها لاحد الفاسدين اصحاب الحظوة ويتكسب مال حرام يدخلة في بطنة ويجعلة قووت عيالة …..انا للة وانا الية راجعون …..اللهم عليك بهم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *