زواج سوداناس

وزارة الاتصالات: منسوب النيل يهدد بوقف الحكومة الإلكترونية



شارك الموضوع :

ابدت وزيرة العلوم والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات تهاني عبد الله، تخوفها من تسرب المياه لمركز البيانات الوطني الموجود (ببدروم) برج الاتصالات، جراء ارتفاع مناسيب النيل، وقالت (كل يوم يدنا في قلبنا لانو الحكومة الالكترونية ببساطة حتقيف).
وشددت تهاني في تصريحات صحفية على ضرورة حماية الكوابل الارضية وخطوط الالياف الضوئية بالولايات، وكشفت عن خطة لانشاء مركز متكامل للطوارئ والانذار المبكر عبر الاقمار الصناعية تحسباً لأي طارئ في المستقبل، واوضحت ان المركز يحتاج لقانون وأمور فنية اخرى، بجانب انشاء فروع في الولايات.
وفي سياق آخر توقعت تهاني ايداع مشروع مكافحة جرائم المعلوماتية الجديد منضدة البرلمان خلال دورته المقبلة في اكتوبر القادم تمهيداً لاجازته، وقالت ان مجلس الوزراء اودع المشروع وزارة العدل في انتظار الشهادة الدالة على الصياغة ليعاد لمجلس الوزراء مرة اخرى توطئة لاجازته قبل احالته للبرلمان، وشددت على اهمية القانون لمواكبة تطورات التكنولوجيا وتحديث القانون بإضافة بنود جديدة.
واعلنت الوزيرة عن خطة لتغطية منطقة جبل مرة، واشارت الى شروع الهيئة القومية للاتصالات مباشرة في توصيل الالياف الضوئية لربط ولاية وسط دارفور بمشروعات الحكومة الالكترونية، وابانت ان المنطقة مجدية اقتصادياً لشركات الاتصالات اذ يبلغ عدد سكانها عشرات الآلاف.

صحيفة الجريدة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


8 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1
        آآآي

        وانتو ليه اصلا خاتينها في البدروم
        وجايين تشتكوا

        الرد
      2. 2
        مسطول على طول

        معقوله يادكتوره عملتو الحكومه الالكترونيه كلها وغالبكم تحموها من تسرب موية فيضان؟؟ ياخوانا نحن مالنا وصلنا للدرجه دى وبقينا فعلا تنطبق علينا نقص القادرين على التمام؟؟؟
        معقوله امكانياتنا وعقليتنا بقت متحجره للدرجه دى وتفكيرنا بقى مشلول للمستوى ده؟
        والله الواحد بقى يخجل ويشيل هم انو فى اجنبى ممكن يتصفح مواقعنا ويعرف اخبارنا المابتسر دى ويشوف وزيرة علوم البلد كلها واتصالاتها وهى تبدى خوفها من انو البدروم فى وزارتا يغرق وياثر فى عمل البلد كلها !!!
        حسبى الله ونعم والوكيل واللهم رحمتك وولى علينا من يخافك ويخشاك ويحترم ادميتنا وحقنا فى حياة بابسط مقومات الحياة.

        الرد
      3. 3
        عبدالله

        هي الحكومة الالكترونية شغالة يادكتوره ؟ وحده التحصيل الالكتروني ويمكن الرجوع للتحصيل بالكراتين . والاجهزة والمعدات التي يقوم على عملها البيت لماذا توضع في البدروم والبيت من 30 دور . هذا عمل غير صالح ويدل أننا بعيدين عن الحوكمة الالكترونية والموضوع حكايات .. ويدنا فوق قلبنا .. وسودانا فوق قلب ماسكنو بالليد .. وبصراحة تصريح لايتناسب والحكاية.. اللهم لطفك. وبعدين ماهي هذه المعدات التقيلة أوي الخاتنها في البدروم .. قال صديقي خاتيا المعدات الـجاتنا .. والجاتنا في حكايتنا الالكترونية سمح

        الرد
      4. 4
        انجلينا

        يا مسطول وغيره والله عندكم ناس شطاااار والان عندنا هنا فى جوبا بس انتو ما دايرنهم دايرين الفاقد الاخلاقى …عشان النهب المصلح بكرة تطلع ميزانية صيانة بضعف تكلفة ميزانية الاتصال لمائة سنة …. ياهو دا الفهم المتقدم زاااااتو …وبعدين الاحترام يجى من وين ؟؟؟؟ ناس السلفى البتار ومسطول بقرف …..ارحمو نفسكم البقيتو ملطشة لجيرانكم

        الرد
        1. 4.1
          عقرب الخلة

          ليس عيباً ان تكتب انا فلان ابن فلان بدلاً من زرع الفتنة
          لأن بيناتك كلها لدي ناس الاتصالات ادعو ربك إنو النيل يشيلة

          الرد
      5. 5
        صداح

        اول مرة اشوف حكومة الكترونية بحلوا مشاكلها بوضع اليد على القلب دى حكومة ولابوكيمون

        الرد
      6. 6
        السر

        يا المدعوه انجلينا ما ماتكون مشاركتك نابعه من ردة الفعل فقط انا ملاحظ لتعلبقانك اتركي هذا ..وخليك انسانه ايجابيه.

        الرد
      7. 7
        السر عباس

        سلامة قلبك يا دكتورة !!!

        ما مشكلة خليها تقيف كم يوم و لا كم شهر لحدي ما الموية تنشف , ما انتوا نسيتوا انو المبني بجوار النيل و البنو البرج زااااتم نسوا .

        فداك يا ستي احنا سدادين .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *