زواج سوداناس

16 ناطحة سحاب قيد الإنشاء في دبي



شارك الموضوع :

بلغ عدد مشاريع ناطحات السحاب التي يجري تنفيذها في الوقت الراهن في دبي 16 مشروعاً طبقاً لرصد أجراه «البيان الاقتصادي». وحصر الرصد الأبراج التي يبلغ ارتفاع كل منها 300 متر فأكثر. وتتنوع استخدامات ناطحات السحاب الجديدة بين الفندقي والمكتبي والسكني، لكن الاستخدام الفندقي هو الأعلى بينها، بسبب الطلب المتزايد على هذا النوع من المشاريع والانتعاش المتواصل في قطاع الضيافة عموماً.

وتضم قائمة أبرز مشاريع ناطحات السحاب التي جرى رصدها برج انتصار على شارع الشيخ زايد، ويتوقع أن يصل ارتفاعه إلى أكثر من 500 متر، بينما يصل ارتفاع برج 106 إلى 445 متراً، يليه برج لاميسون بارتفاع 400 متر، ثم مشروع برج دبي 17 بارتفاع 369 متراً.

وبحسب الرصد، فإن القائمة تضم أيضاً مشروع برج داماك رزيدنس بارتفاع 335 متراً، بينما يليه مشروع برج ذا سكاي سكريبر بارتفاع يصل إلى 330 متراً، ثم مشروع برج أدريس فاونتين فيوز 3 بارتفاع يصل إلى 329 متراً، يليه برج برستيج بارتفاع 320 متراً، ومن بعده يأتي برجا زعبيل ون وزعبيل تو بارتفاع 320 متراً و300 متر على التوالي، وبرج فورته الذي تطوره شركة إعمار العقارية في وسط المدينة بارتفاع يصل إلى 300 متر.

البيان

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *