زواج سوداناس

بوغبا يخضع لفحص طبي قبل الانتقال إلى مانشستر يونايتد


بوغبا

شارك الموضوع :

يوشك نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم على إتمام صفقة إعادة التوقيع مع لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، بول بوغبا، في صفقة تبلغ قيمتها 89 مليون جنيه استرليني (116.49 مليون دولار).

وسيدفع يونايتد 105 ملايين يورو مقابل انتقال اللاعب الفرنسي، بالإضافة إلى بعض الحوافز للأداء الجيد وتكاليف أخرى، وهو ما من شأنه أن يزيد حجم الصفقة.

ويخضع بوغبا، لاعب وسط المعلب، للكشف الطبي خلال الأيام القادمة، ومن المقرر إتمام الاتفاق في منتصف هذا الأسبوع.

وكان اللاعب، البالغ من العمر 23 عاما، قد غادر مانشستر يونايتد في عام 2012، في صفقة قيمتها 1.5 مليون جنيه استرليني (1.96 مليون دولار). ويعود بوغبا إلى مانشستر يونايتد في صفقة تفوق صفقة انتقال غاريث بيل إلى ريال مدريد الإسباني في عام 2013، والتي بلغت 85 مليون جنيه استرليني (111.24 مليون دولار).

ومازال مانشستر يونايتد في طور مناقشة الشروط الشخصية مع بوغبا، إلا أنه في الغالب أمر إجرائي.

وأُعلن التقرير الطبي المبدئي لبوغبا أمس، قبل 90 دقيقة من مباراة يونايتد أمام ليستر سيتي في درع الاتحاد الإنجليزي.

وعقب المباراة، قال المدير الفني ليونايتد، جوزيه مورينيو، إن ناديه هو “النادي المثالي”، وأن الدوري الإنجليزي الممتاز هو الساحة الأفضل لبوغبا.

وأضاف “لدينا كل شيء لنقدمه إليه، ونعرف أسباب انضمامه إلينا. هو أتى لأنه يعرف النادي، ويعرف المدينة، ويعرف الكثير من اللاعبين، ويريد أن يكون جزءا هاما من مشروعنا”.

وتابع “إذا أردت أن تكون أفضل لاعب في العالم، وذهبت إلى برشلونة أو ريال مدريد، فستكون في مأزق لأن الاثنين الكبار (ليونيل ميسي وكريستياينو رونالدو) لن يعطياك الفرصة”.

وعن حجم الصفقة، يقول مورينيو “لا أعتقد أنها سبب للحزن، بل سبب للفخر. كرة القدم مجنونة، والسوق أصبح مجنونا. وإن كنت ترى أن هذا الموسم مجنون، فستدرك بعد ثلاث سنوات أنه ليس مجنونا”.

وعلى مدار أربعة مواسم في يوفنتوس، ساعد بوغبا الفريق على الفوز بأربعة ألقاب بالدوري الإيطالي. وقد ساعد منتخب فرنسا على الوصول إلى نهائي كأس الأمم الأوروبية في وقت سابق من العام.

وبوغبا هو اللاعب الرابع الذي ينضم إلى مانشستر يونايتد هذا الموسم، بعد إريك بايلي، وزلاتان إبراهيموفيتش، وهنريك مخيتاريان.

وهذه هي المرة الأولى منذ عشرين عاما التي يدفع فيها نادٍ إنجليزي مبلغا قياسيا على مستوى العالم في صفقات انتقال اللاعبين.

وكان نيوكاسل يونايتد هو آخر من أبرم هذا النوع من الصفقات الكبرى، إذ أنفق 15 مليون جنيه استرليني في صفقة لضم المهاجم الإنجليزي آلان شيرر من فريق بلاكبيرن روفرز.

وانضم بوغبا إلى مانشستر يونايتد للمرة الأولى في عام 2009، وهو بعمر 16 عاما، منتقلا من نادي لوهافر الفرنسي. لكنه لم يشارك سوى مرات معدودة حتى انتهاء عقده في يوليو/ تموز 2012.

ومع نادي يوفنتوس، لعب بوغبا 178 مرة، وسجل 34 هدفا. كما ساعد النادي على الوصول إلى نهائي دوري أبطال أوروبا عام 2015. وعرض يوفنتوس عليه تجديد العقد، فيما تلقى عرضا للانتقال إلى ريال مدريد.

ووكيل أعمال بوغبا، مينو رايولا، هو نفسه وكيل أعمال المهاجم إبراهيموفيتش الذي وقع صفقة انتقال مجانية إلى يونايتد من باريس سان جيرمان، وكذلك لاعب خط الوسط مخيتاريان الذي انضم إلى يونايتد من بوروسيا دورتموند.

BBC

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *