زواج سوداناس

قيادات معارضة تغادر إلى أديس تمهيدًا لتوقيع الخارطة



شارك الموضوع :

غادر الخرطوم إلى أديس أبابا أمس وفد يمثل أحزاب نداء السودان بالداخل، للمشاركة في إجراءات التوقيع على خارطة الطريق الأفريقية الممهدة لحل الأزمة عبر الحوار والمفاوضات.

وأعلن تحالف (قوى المستقبل للتغيير) في بيان صحفي، مغادرة د. غازي صلاح الدين إلى أديس اليوم، مترئساً وفداً يضم نائب رئيس التحالف عبد القادر إبراهيم، والأمين العام فرح العقار، ومسؤول العلاقات الخارجية عمر عثمان بجانب عضو الهيئة القيادية ميادة سوار الدهب، لحضور مراسم التوقيع على خارطة الطريق بصفة مراقب، وكذلك حضور مفاوضات الترتيبات الأمنية والمساعدات الإنسانية للمنطقتين ودارفور بصفة مراقب أيضاً.

من جهته قال حزب المؤتمر السوداني، إن تحالف قوى “نداء السودان” متى ما حصل على تعهدات بالالتزام بشمول الحوار ووضع القضايا المثارة في مذكرة التفاهم كأجندة للاجتماع التحضيري، ستبدأ إجراءات التحضير للمفاوضات بالتوقيع على خارطة الطريق.

وأكد الحزب في بيان باسم متحدثه الرسمي، محمد حسن عربي، أمس أن وفداً يمثل أحزاب نداء السودان بالداخل، يشمل كل من رئيس المؤتمر السوداني، عمر يوسف الدقير، ويحيى الحسين، من حزب البعث السوداني، ومحمد فاروق سلمان، من التحالف الوطني السوداني، غادر إلى أديس، للمشاركة في اجتماع الآلية الإفريقية وتحالف قوى نداء السودان،

من جانبها أعلنت الجبهة الثورية، جناح جبريل إبراهيم، تمسكها بالعمل على تحقيق مطالب الشعب المشروعة عبر مفاوضات جادة، وتوفير مقومات حوار وطني هادف ومتكافئ ومثمر ينهي أزمة الوطن والمواطن، وأكدت أنها لن تشارك في حوار يكرر الاتفاقيات التي يكون فيها الضامن هو الحاكم.

صحيفة الصيحة

شارك الموضوع :

تعليقات الفيسبوك

تعليقات


أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *